الخميس 02 مايو

شركات واستثمار

منها "بختشه" و"بيم" .. شركات تركية تخطط لزيادة استثماراتهما


بيم

كشفت مصادر تجارية النقاب عن أن عملية التبادل التجارى بين مصر وتركيا لم تتوقف، رغم توتر العلاقات السياسية بين البلدين طوال السنوات الماضية.

ووصفت المصادر العلاقات التجارية بين البلدين بأنها جيدة في الوقت الحالي، متوقعة أن تشهد طفرة خلال الفترة المقبلة فى ظل جهود التقارب بين البلدين.

وأكدت المصادر أن الشركات التركية العاملة فى مصر تسعى إلى توسيع نطاق أنشطتها واستثماراتها خلال الفترة المقبلة، فى ظل توافر مناخ استثمارى جيد، وأيضا لإيمامها بأن مصر هى البوابة الأكبر لدخول الأسواق الإفريقية.

وأشارت المصادر إلى أنه من بين الكيانات التركية المهتمة بزيادة استثماراتها فى مصر  شركة "باشا بختشه"، ثالث أكبر منتج للزجاج فى العالم، والتي يعمل بها أكثر من 50 ألف عامل، حيث ضخت خلال الأشهر الماضية ما يقرب من 125 مليون دولار.

وأضافت أن سلسلة مبيعات التجزئة الشهيرة "بيم مصر" أيضا تسعى لضخ استثمارات جديدة بقيمة 25 مليون دولار، بهدف زيادة عدد الأفرع التابعة لها لتبلغ 500 خلال الفترة المقبلة، علما بأن "بيم" تمتلك 300 فرع في مصر حاليا موزعين على 13 محافظة، ولديها خطة توسعية لإنشاء مائتي فرع آخرين خلال الأشهر المقبلة.