الجمعة 03 مايو

عقارات

وزير الإسكان يستعرض الفرص الاستثمارية المتاحة للمصريين بالخارج


وزير الاسكان الدكتور عاصم الجزار

أكد الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن هناك فرصا كبيرة وواعدة للاستثمار فى مجال البنية التحتية، سواء فى مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى، وخاصة فى مجال تحلية مياه البحر، بجانب الفرص الاستثمارية فى إدارة وتشغيل تلك المشروعات.

وتابع وزير الإسكان: " أننا مستعدون لتلقى أى مقترحات وأفكار للاستثمار فى التكنولوجيات الحديثة فى قطاع مياه الشرب والصرف الصحى، وتحلية مياه البحر، وتوطين تلك التكنولوجيات فى مصر، فنحن على استعداد للشراكة فى الاستثمار لتوطين التكنولوجيات الحديثة فى المجالات التى نحتاج إليها، فمثلاً يمكننا بناء المصنع، وإتاحته للمستثمر للتشغيل والإدارة".

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان  والسفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بحضور مسئولى الوزارتين، لبحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين لإتاحة فرص الاستثمار العقارى للمصريين بالخارج، ومتابعة تنفيذ مخرجات بروتوكول التعاون بين الوزارتين بشأن التنمية المجتمعية لرفع الوعي المجتمعي، وتعزيز المشاركة المجتمعية في العملية التنموية، بالقرى الأكثر احتياجا، وذلك في إطار تنفيذ المبادرتين الرئاسيتين “حياة كريمة” و”مراكب النجاة”، وتعزيز التعاون فى الملفات المشتركة بين الوزارتين.

واشار الجزار، إلى أن وزارة الإسكان تقدم جميع التسهيلات اللازمة للمصريين فى الخارج، وتتيح لهم فرصا آمنة يسهل الوصول إليها فى مجال الاستثمار العقاري، وقد بدأت الوزارة هذه المسيرة منذ نحو 10 سنوات بطرح مشروع “بيت الوطن” للمصريين بالخارج، والذى حقق نجاحا كبيرا، ولاقى إقبالاً واستحسانا من المصريين بالخارج، منذ إطلاقه فى مطلع عام 2012، من أجل ربط المصريين بالخارج بوطنهم الأم، وتحقيق رغبتهم في تملك وبناء مسكنهم الخاص.

وأوضح وزير الإسكان، أنه تم حتى الآن طرح 8 مراحل بمشروع “بيت الوطن” للمصريين بالخارج، حيث شملت المراحل السبع السابقة، نحو 18 ألف قطعة أرض سكنية للأفراد، ونحو 50 قطعة أرض بأنشطة خدمية متعددة، بجانب طرح آلاف الوحدات السكنية، بمشروعى مدينتى والرحاب، والمشروعات السكنية المختلفة لمتوسطى ومحدودي الدخل بعدد من المدن الجديدة.

بينما شملت المرحلة الثامنة، التى تم غلقها مؤخراً طرح 6444 قطعة أرض سكنية، و10014 قطعة أرض مقابر، و198 قطعة أرض بنشاط مختلط، و2709 وحدات سكنية فاخرة، و468 وحدة سكنية “إسكان متوسط – فوق المتوسط”، و95 وحدة تجارية وإدارية، و57 فيلا.

أعربت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن سعادتها للقاء وزير الإسكان، مشيرة إلى حرصها أن يكون من أوائل اللقاءات التي تعقدها عقب تكليفها بتولي مسئولية وزارة الهجرة، لبحث آليات جديدة ومحفزات ومزايا للمصريين بالخارج لتشجيعهم على الاستثمار العقاري بوطنهم الأم مصر.

الوزيرة إلى أن الاستثمار العقاري بالنسبة للمصريين بالخارج أولوية قصوي، خاصة الاستثمار في المشروعات السكنية والقومية التي تنفذها الدولة المصرية، نظرا لثقة المصريين بالخارج في حكومتهم، وتطلعهم للمشاركة في مشروعات ذات مصداقية تضمنها الدولة.

أكدت أن على أهمية  الموقع الإلكترونى لشركة سيتى إيدج للتطوير العقارى، وما تتيحه من فرص مختلفة للاستثمار العقارى، وهى شركة مملوكة للدولة، كما أن وزارة الإسكان مستعدة للمشاركة فى الجولات الخارجية للقاء الجاليات المصرية فى الخارج،  لشرح وعرض الفرص الاستثمارية المختلفة.