السبت 27 ابريل

اتصالات وتكنولوجيا

هواوي: مصر سوق واعدة في مجال الطاقة الشمسية وندعم جهودها لرقمنة الطاقة


شركة هواوي

أكدت شركة "هواوي مصر" أن مصر سوق واعدة في مجال الطاقة الشمسية بفضل موقعها الاستراتيجي وإمكاناتها التي تؤهلها لتصبح مركزا رئيسيا إقليميا للطاقة.

وقالت إنها تدعم الجهود التي تبذلها الحكومة في مصر لتحقيق الرقمنة في قطاع الطاقة، وزيادة القيمة من الموارد الطبيعية، للوصول إلى مزيج أمثل لتوليد الكهرباء من المصادر المختلفة.

وأشارت الشركة إلى أن ذلك سيساهم في الوصول إلى الحياد الكربوني وتحقيق الاستدامة، تماشيا مع رؤية الدولة المصرية لـ"مزيج الطاقة 2035" و"الاستراتيجية الوطنية للمناخ 2050".

جاء ذلك خلال مشاركة الشركة العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في معرض الطاقة الشمسية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في إطار سعي الشركة لبناء مجتمع ذكي خال من الكربون.

واستعرضت الشركة خلال المعرض أحدث حلولها التكنولوجية في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، وسبل تبادل الخبرات والتعاون مع المؤسسات العاملة في قطاع الطاقة، وتقديم ورش عمل لمشاركة المعرفة وتوفير أفضل الممارسات في مجال الطاقة الرقمية، وذلك مع اقتراب استضافة مصر لمؤتمر المناخ في مدينة شرم الشيخ في نوفمبر القادم.

كما تناولت في جناحها بالمعرض حلول الطاقة الكهروضوئية الذكية التي تدمج تقنيات الطاقة الإلكترونية والرقمية، وتتميز بفعاليتها من حيث التكلفة وخلوها من المخاطر وسهولة التركيب والتشغيل، وكذلك التشخيص وإصلاح الأعطال، بفضل أحدث تقنيات هواوي للذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء.