الأثنين 29 ابريل

شركات واستثمار

"الأولى" تحسم قرارها بشأن عروض إدارة الطرح خلال عشرة أيام


الأولى للتمويل العقاري

كشفت مصادر النقاب عن أن شركة التعمير للتمويل العقاري "الأولى" تفاضل حاليا بين ثلاثة عروض مقدمة من المجموعة المالية هيرميس والأهلي فاروس المالية والمصرية لإعادة التمويل العقاري لاختيار أحدهم لتولي مهام إدارة طرحها المرتقب لسندات التوريق خلال العام الجاري.

وذكرت المصادر أن "الأولى" تعتزم مراجعة العروض ماليا وفنيا خلال عشرة أيام قبل اتخاذ القرار النهائي، مشيرة إلى أن "الأولى" تتبنى خطة طموحا لإصدار سندات توريق في السوق المحلية، على أن تبدأ بـ1,4 مليار جنيه العام الحالي، على أن يتوالى الإصدار لمحفظة بنحو ستة مليارات من الجنيهات.

جدير بالذكر أن "الأولى" كانت قد أعلنت منذ بداية العام الحالى عن نيتها إصدار سندات توريق، على أن تكون الشريحة الأولى منها بقيمة 650 مليون جنيه، علما بأنها أول شركة تعمل في هذا المجال بالسوق المحلية، حيث تأسست منذ عام 2003، وبدأت ممارسة نشاطها الفعلي في 2004، ورأسمالها المدفوع حاليا 734 مليون جنيه.

وسندات التوريق هى أوراق مالية للتداول فى حدود ما يُحال إليها من حقوق مالية ومستحقات آجلة الدفع بالضمانات، ويتم إصدارها من خلال إحدى شركات التوريق المرخص لها من الهيئة العامة للرقابة المالية.