الخميس 02 مايو

شركات واستثمار

"السويدي": ننفذ خطة للاعتماد على مصادر الطاقة النظيفة


السويدي

أكدت شركة السويدي للنقل والتوزيع، إحدى شركات السويدي إليكتريك، أن مشروعي تنفيذ وتشغيل محطات الشواحن للأوتوبيسات الكهربائية في محطة عدلي منصور التبادلية المركزية، أو في مدينة شرم الشيخ، تأتي في إطار خطة السويدي إليكتريك للاعتماد على مصادر الطاقة النظيفة.

جاء ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه الشركة عن انتهائها بالفعل من تنفيذ وتشغيل محطة شواحن الأوتوبيسات الكهربائية بمحطة عدلي منصور، والتي تعد الأولى من نوعها في مصر، فضلا عن قيامها حاليا بتنفيذ وتجهيز أول محطة في شرم الشيخ بطاقة 140 أوتوبيسا و70 شاحنا كهربائيا، وهي محطة السويدي للشواحن الكهربائية، استعدادا لاستضافة المدينة قمة المناخ العالمية في نوفمبر القادم.

وأشارت الشركة إلى أنها حصلت على شهادة من هيئة "إيكوفاديس" الفضية لإدارة الاستدامة، والتي وضعتها ضمن نسبة الـ65% في الترتيب المئوي لتصنيف الهيئة للمؤسسات صاحبة أفضل أداء في هذا المجال.

وأضافت أنها تلتزم في مشروعاتها المختلفة بالعمل ضمن منظور أوسع يأخذ في الاعتبار التأثيرات الاجتماعية والبيئية، بما يتفق مع رؤية لخفض انبعاثات الكربون والوصول إلى صافي الصفر بحلول عام 2050، وأيضا بما يتوافق مع رؤية مصر 2030 وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

جدير بالذكر أن تنفيذ محطات الشواحن الكهربائية في محطة عدلي منصور التبادلية ومحطة شرم الشيخ يأتي في إطار توجه الدولة المصرية نحو إيجاد مصادر بديلة للطاقة والاعتماد على الطاقة النظيفة، وإعداد شرم الشيخ لتكون مدينة خضراء مستدامة.