الأثنين 29 ابريل

شركات واستثمار

15٪ نموا في حجم أعمال مجموعة الفطيم خلال النصف الأول من العام


شركة ماجد الفطيم

قال ألان بجاني الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم القابضة، أن الشركة استطاعت تحقيق نتائج أعمال قوية خلال النصف الأول من العام الجاري، مدفوعة بنمو إيجابي في قطاعات العقارات، وتجارة التجزئة، و الترفيه والفندقة، الذي استعاد نشاطه مع انطلاق إكسبو دبي وعودة السياحة في الإمارات.

وأشار بجاني في تصريحات صحفية، أنه رغم تحديات التضخم والأزمات الاقتصادية العالمية، نجحت المجموعة الإماراتية في النمو بحجم أعمالها بنسبة 15٪، نتيجة تحقيق زيادة 51٪ في نشاط الأسواق التجارية، 60٪ بقطاع السينما، و9٪ في متاجر كارفور التابعة لها. 

وأكد أن الشركة تعمل علي وضع سياسات عمل تتلاءم مع المتغيرات الاقتصادية من تصاعد وتيرة التضخم ومشكلات سلاسل الإمداد العالمية وتأثيراتها علي قطاع التجزئة.

وعن السوق المصرية، قال الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم القابضة: " نتطلع لتحسين الوضع في السوق المصري أحد أهم اسواقنا الخارجي، ونأمل أن تنجح سياسات الحكومة في تحسين الأوضاع". 

وأشار أن العالم كله يمر بتحديات صعبة نتيجة مستويات التضخم غير المسبوقة، مضيفا أن دول الخليج المصدرة للنفط لديها من الإمكانيات ما يساعدها علي امتصاص الصدمات، بقدر أعلي من الدول المستوردة للنفط التي تعاني بشدة من ارتفاع اسعاره.

وأكد أن الشركة عملت على تمرير تدريجي للزيادات في تكلفة الأسعار بالتعاون مع الشركاء والحكومات لكبح التضخم، منوها  إلي أن الشركة لم تقم بتحميل المستهلكين عبء ارتفاع أسعار السلع والمنتجات بشكل كامل.