الأحد 28 ابريل

عقارات

"كريد" العقارية: نستهدف 3 مليار جنيه مبيعات هذا العام .. و700 مليون جنيه مبيعات "إيفر" حتى الآن


مشروع إيفر

أعلنت شركة "كريد" العقارية أنها تعتزم تحقيق ثلاثة مليارات من الجنيهات كمبيعات مستهدفة العام الحالي 2022.

وقالت الشركة إن ملياري جنيه من هذا الرقم المستهدف سيكون خاصة بمشروعها الجديد "إيفر" بمنطقة غرب القاهرة، والتي يتم تنفيذه بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وكشفت الشركة عن أن مبيعات "إيفر" حتى الآن، وخلال فترة قصيرة للغاية، وصلت إلى نحو 700 مليون جنيه.

وقالت إنها ستبدأ في تنفيذ الأعمال الإنشائية لمشروع "إيفر" بحلول عام 2023 المقبل.

وأشارت الشركة إلى أنها مهتمة للغاية بإطلاق مشروعات جديدة، جنبا إلى جنب مع إضافة أذرع استثمارية مكملة ومهمة للتطوير العمرانى، ومنها العلامات التجارية "الفرانشايز".

ونفت الشركة وجود أي خطط لها في الوقت الحالي للدخول في أسواق خارجية، مؤكدة أنها حريصة على التركيز على التواجد في المناطق الرئيسية بالسوق المصرية.

وحول نشاطها في العاصمة الإدارية الجديدة، كشفت الشركة أيضا النقاب عن اعتزامها تسليم مائة وحدة من مشروعها "كاسيل لاندمارك" في العاصمة الإدارية الجديدة بنهاية العام الحالي، مشيرة إلى أنها تلقت عروضا من مستثمرين أجانب من أجل الدخول في شراكات في بعض مشروعاتها أو الاستحواذ على البعض الآخر منها.

وعن الوضع العام، أشارت الشركة إلى أن الدولة، والسوق العقارية بشكل خاص، يواجهان تحديات متعددة، مثل الحرب الروسية الأوكرانية والركود التضخمي وأزمة سلاسل التوريد، فضلا عن نقص السيولة.

إلا أنها أوضحت أنه في الوقت نفسه، ما زال الطلب موجودا على مشروعات العاصمة الإدارية، ولكن التحدي يبقى لدى الشركات العاملة فيها، وأيضا أمام الدولة في مرحلة التشغيل، وليس في بيع الوحدات.