الأثنين 29 ابريل

أخبار عامة

الحكومة توافق على إعداد دراسة تفصيلية لتدقيق الحدود الإدارية بين المحافظات


اجتماع مجلس الوزراء من العلمين

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي اليوم على المقترحات الخاصة بإعداد دراسة تفصيلية لتدقيق الحدود الإدارية بين المحافظات، وذلك اعتماداً على أحدث برامج نظم المعلومات الجغرافية والصور الجوية عالية الدقة، في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بأهمية تحقيق جودة الحياة للمواطنين على مستوى الجمهورية، وتحسين مستوى معيشتهم، إلى جانب حوكمة مؤسسات الدولة والمجتمع.

واستندت تلك الدراسة على ما يتم تنفيذه من شبكة للطرق الرئيسية، وكذلك المشروعات القومية، والمعالم الطبيعية التي تزخر بها العديد من المحافظات.

كما وافق مجلس أيضاً على مشروع قرار رئيس الجمهورية بإعادة تخصيص مساحة 25.35 فدان من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة ناحية رأس سدر، محافظة جنوب سيناء، وذلك لإقامة منطقة لوجستية لتبادل السلع.

ووافق أيضا في إطار متابعة الموقف التنفيذي لمنظومة التأمين الصحي الشامل، على إصدار تراخيص بناء للمباني والمنشآت الصحية التابعة للهيئة العامة للرعاية الصحية.

كما وافق مجلس الوزراء على تخصيص مساحة 487 فداناً من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة، ناحية الحيبة، مركز الفشن، محافظة بني سويف، وذلك لصالح المحافظة؛ وذلك لاستخدامها في إقامة مجمع صحي استشفائي بيئي متكامل، وفقاً للقواعد والقوانين الحكومية المعمول بها في هذا الشأن.

واعتمد المجلس الوزراء القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماع اللجنة الهندسية الوزارية المنعقدة يوم 1/8/2022، فيما يتعلق بأوامر الإسناد وزيادتها لعدد 61 مشروعا، لوزارات الإسكان، والنقل، والتعليم العالي والبحث العلمي، بما يساهم في استكمال تلك المشروعات والاستفادة من الاستثمارات التي تم إنفاقها، على أن تكون الجهات الطالبة مسئولة عن مناسبة الأسعار.