الأحد 05 مايو

زراعة وصناعة

تلبية طلبات مزارعي "الوادي الجديد" بتوفير شتلات لمحصول الطماطم


طماطم

وافق مركز بحوث الصحراء على طلبات المزارعين في الوادي الجديد بتوفير شتلات لمحصول الطماطم تكفي لزراعة 25 فدانا يتم توزيعها على المزارعين مجانا .

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها كل من اللواء محمد سالمان الزملوط محافظ الوادي الجديد، والدكتور عبدالله زغلول رئيس مركز بحوث الصحراء، والدكتور نصر الدين حاج الأمين ممثل منظمة الأغذية والزراعة "الفاو" بمصر، للمدارس الحقلية التي ينفذها مركز بحوث الصحراء بواحة الخارجة في إطار المحافظة.

وخلال الزيارة، أشار ممثل الفاو بمصر إلى أن المنظمة تشارك مركز بحوث الصحراء العمل في هذه المدارس الحقلية من خلال مشروع الإدارة المستدامة للنظم البيئية الزراعية لواحة الخارجة، من خلال تقديم المساعدة الفنية لتنفيذ هذا المشروع بناء على طلب من الحكومة المصرية ممثلة في وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، بالتعاون مع مركز بحوث الصحراء لتحسين حياة المزارعين، نظرا لأنه يساهم في نهاية المطاف الى تكثيف الإنتاج الغذائي المستدام ويوفر خيارات سُبل العيش المتنوعة.

يذكر أن مركز بحوث الصحراء ينفذ حاليا 75 مدرسة حقلية بالتعاون مع منظمة الفاو، من خلال تقديم نماذج عملية للمزارعين على أرض الواقع لبعض نظم الري الحديث، وتنفيذ العديد من الممارسات الزراعية السليمة التي تتضمن الحفاظ علي الموارد الطبيعية والاستفادة المثلي من وحدة الأراضي بالواحة، مع ترشيد استخدام الأسمدة المعدنية.