الأثنين 29 ابريل

أخبار عامة

الحكومة تنفذ معرض " المنطقة الخضراء" على هامش فعاليات مؤتمر المناخ بشرم الشيخ


مؤتمر المناخ

قال اللواء أحمد العزازي، مدير إدارة المشروعات الكبرى بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إلى يجري حاليا تنفيذ 10 مشروعات في مدينة شرم الشيخ ضمن الاستعدادات الجارية لاستضافة مصر لمؤتمر تغير المناخ 27 COP منها بينها مشروعا للهوية البصرية، والممشى، والبوابة، والإسكان والبيوت البدوية، وتطوير منطقة هناجر الخردة، والأراضي المرفقة، والورش الحرفية، فضلا عن عدد كبير من مشروعات الطرق.

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، واللواء أحمد العزازي، مدير إدارة المشروعات الكبرى بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لمناقشة الاستعدادات الجارية لاستضافة مصر مؤتمر المناخ في مدينة شرم الشيخ نوفمبر المقبل.

وكشف اللواء العزازي، عن التجهيز لاقامة معرض بالتعاون مع وزارة البيئة، على هامش المؤتمر، لاستعراض تجارب الشركات والجمعيات الأهلية مشروعاتها، تحت مسمى المنطقة الخضراء.

من ناحيته أكد السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء أن رئيس الوزراء أطلع علي المخطط التصميمي ل "المنطقة الخضراء"، منوها أنه سيضم أكثر من منطقة للعرض، منها واحدة لاستعراض قصص نجاح مشروعات الدولة المصرية، وأخرى للابتكار والعلوم، وثالثة للرعاة، بالإضافة إلى معرض للمجتمع المحلي لتعزيز المشاركة المجتمعية.