الأثنين 06 مايو

شركات واستثمار

"كريتيف دوك" تقر خطة للتوسع في الشرق الأوسط عقب استحواذها على "فاوندرز لين"


مجموعة كريتف دوك

كشفت مجموعة كريتف دوك، المتخصصة في مجال تأسيس الشركات الناشئة في أوروبا عن عزمها تشكيل أكبر شركة عالمية تعمل في هذا المجال وذلك عقب نجاحها في الاستحواذ على شركة فاوندرز لين.

وقررت الشركة إسناد عملياتها في مصر لشركة فاوندرز لين إيجيبت وتكليف كل من رائد الأعمال المصري محمد أبو النجا بشغل منصب رئيس مجلس الإدارة، وأنس رباح بشغل منصب العضو المنتدب.

وتمتلك الشركتان خبرات متراكمة على مدى سنوات طويلة من خلال نحو مائة مشروع في شمال إفريقيا والشرق الأوسط وقارة أوروبا.

وتوقعت المجموعة أن تضخ نحو مائة مليون يورو من الاستثمارات المباشرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال خمس سنوات كما توقعت أن يصل حجم العائد من هذه الاستثمارات نحو مائة مليون يورو خلال عام ميلادي.

وقالت المجموعة أن عملية الاستحواذ سيتبعها توسعات كبيرة وقد يصل معدل النمو السنوي لحوالي 50% لاسيما وأن المجموعة تخطط لتعيين المزيد من الموظفين لدعم أنشطتها المستقبلية.

وحول نشاط المجموعة في السوق المصري قال رائد الأعمال محمد أبو النجا أن الشركة لديها فرص نمو واسعة داخل مصر لافتا إلى أن الشركة تمتلك قدرات كبيرة على تحقيق نقلة نوعية في نشاط الشركات الناشئة بمصر في ظل اتساع حجم السوق المحلي والنمو المتواصل الذي يحققه في ظل الدعم غير المحدود الذي تتيحه الحكومة المصرية للشركات الناشئة ورواد الأعمال.