الأحد 05 مايو

اتصالات وتكنولوجيا

مبيعات السيارات الأكثر نشاطا على "أوليكس"


أوليكس

تصدر قطاع السيارات حركة البيع والشراء على منصة "أوليكس" الإلكترونية خلال النصف الأول من العام الجاري، حسب البيانات التي كشفت عنها المنصة الإلكترونية.

واحتل هذا القطاع المرتبة الأولى من حيث حركة البيع والشراء، ليسجل أكثر من مليوني مشتر، وأكثر من 380 ألف بائع، مع تسجيل أكثر من 550 ألف إعلان، ووجود أكثر من 14 مليون تفاعل مع الإعلانات.

كما سجلت المنصة 84 مليون زيارة على قطاع السيارات فقط خلال النصف الأول من العام الجاري.

وشهد قطاع العقارات تسجيل أكثر من مليون ونصف المليون مشتر، وأكثر من 355 ألف بائع  خلال النصف الأول من العام، كما تم تسجيل أكثر من 700 ألف إعلان، وشهدت المنصة تفاعل أكثر من 9 ملايين شخص على إعلانات العقارات على المنصة، وتلقي زيارات أكثر من 40 مليون زيارة بنهاية يونيو الماضي.

وسجل قطاع المنتجات والأجهزة الإلكترونية والكهربائية والأثاث أكثر من مليوني مشتر وأكثر من 960 ألف بائع، وتلقي أكثر من 2 مليون إعلان، بينما سجلت المنصة أكثر من مليون شخص أرادوا البحث عن وظيفة.

وتوصل "أوليكس" لهذه النتائج بناء على مؤشرات البيع على المنصة خلال النصف الأول من العام الجاري، وذلك في أربعة قطاعات رئيسية هي: السيارات والعقارات والمنتجات والوظائف، بناء على بيانات 280 مليون زيارة للمنصة خلال تلك الفترة.