الأحد 05 مايو

اتصالات وتكنولوجيا

تعاون بين منصة "زرعي" ومؤسسة ألمانية لتحسين دخول 3 آلاف مزارع بالصعيد


منصة زرعي

كشفت منصة "زرعي" المتخصصة في حلول الزراعة الرقمية النقاب عن تعاونها في الفترة الحالية مع المؤسسة الألمانية للتعاون الدولى GIZ في إطار مبادرة لتنمية وتحسين دخل 3000 مزارع بمحافظتي المنيا وبني سويف حتى مارس 2023.

وأشارت المنصة إلى أنها تقدم من خلال هذه المبادرة برامج تدريبية شهرية للمزارعين، إلى جانب متابعة تطبيق التكنولوجيا لمدة موسمين زراعيين.

وأضافت أن المؤسسة الألمانية لديها اهتمام تحديدا بثمانية محاصيل زراعية في مصر، منها البصل والثوم والفلفل، وخمسة محاصيل عطرية أخرى.

يأتي ذلك في أعقاب قيام "زرعي" بتوقيع اتفاقية شراكة مبدئية مع شركة "مصر القابضة للتأمين" من أجل التأمين على المحاصيل الزراعية في السودان ضد المخاطر والكوارث الطبيعية، على أن يتم البدء في تنفيذ الاتفاقية في نوفمبر القادم.

من جانب آخر، كشفت المنصة عن وجود مفاوضات حاليا مع صناديق رأسمال مخاطر إفريقية وأوروبية ومؤسسات ريادة أعمال بهدف جمع تمويل قيمته 500 ألف دولار، للمساهمة في تطوير التقنيات الخاصة بالمنصة، وزيادة عدد العاملين في الشركة، مع إطلاق حملات دعائية وتسويقية.

وذكرت المنصة أنها أجرت مفاوضات مع صندوق "كاتابالت" الذي يعمل في الإمارات وموريشيوس، ومع صندوق "أنتلر" السويدي، ومؤسسة "نورسكن" السويسرية لريادة الأعمال، من أجل المشاركة في 10% من أسهم المنصة، على أن تنتهي هذه المفاوضات خلال الربع الأخير من العام الحالي.

جدير بالذكر أن "زرعي" تأسست عام 2020، وهي أول منصة زراعية رقمية في مصر تعتمد على تكنولوجيا الأقمار الاصطناعية في تقديم خدمات للمزارعين والشركات الزراعية للمساعدة فى النهوض بالإنتاج والتغلب على العقبات التي تواجههم، خاصة تأثير التغيرات المناخية.