الجمعة 03 مايو

زراعة وصناعة

الرئيس السيسي يثمن دور الشركات الصناعية الألمانية في دعم مسيرة التنمية بمصر


الرئيس عبدالفتاح السيسي

عبر الرئيس عبدالفتاح السيسي عن ترحيب مصر الشديد بكافة الاستثمارات الألمانية داعيا مجتمع الأعمال الألماني للاهتمام بالفرص الاستثمارية المتاحة في مصر وبالأخص في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس والمناطق الصناعية والمشروعات العملاقة التي تنفذها الحكومة الأن وتوفر فرص استثمارية ضخمة.

وقال الرئيس السيسي في كلمته خلال المائدة المستديرة التي تم تنظيمها في مدينة برلين أمس مع ممثلي مجتمع الأعمال ورؤساء كبرى الشركات الصناعية الألمانية إن مصر تقدر بشكل كبير الدور الذي تلعبه الشركات الألمانية الكبرى في دعم مسيرة التنمية المستدامة بمصر الأمر الذي انعكس بشكل واضح على تطوير مسيرة التعاون الاقتصادي القائم بين البلدين.

ووفقا للمتحدث باسم رئاسة الجمهورية فإن الرئيس السيسي أكد خلال الاجتماع على القفزة النوعية في شكل العلاقات المصرية الألمانية خلال السنوات الأخيرة لاسيما في ظل اتفاقيات الشراكة والتجارة الحرة التي تربط مصر بدول القارة الإفريقية وغيرها من الدول العربية التي تتيح نفاذ المنتجات الألمانية بفضل الموقع الجغرافي المميز لمصر وتوافر الفرص الاستثمارية الواعدة.

وحرص الرئيس خلال الاجتماع على الاستماع لممثلي الشركات ومجتمع الأعمال الألماني وأكد لهم على حرص الحكومة المصرية على تحسين مناخ الاستثمار والمضي في برامج الإصلاحات الاقتصادية والهيكلية وفقا لرؤية مصر 2030 وأهداف التنمية المستدامة التي تعمل الحكومة على تنفيذها بكل جدية.

حضر اللقاء كل من السادة وزراء الخارجية، والكهرباء والطاقة المتجددة، والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والبترول والثروة المعدنية، والنقل، والتجارة والصناعة بجانب ممثلين عن كبريات الشركات الألمانية وممثلي قطاع الأعمال الألماني وكبار المسؤولين بالحكومة الألمانية.