الأثنين 29 ابريل

أخبار عامة

أمريكان توباكو تتعهد بدعم موظفيها المحليين عقب تخارجها من السوق المصري


بريتيش أميريكان توباكو

تبحث شركة بريتش أمريكان توباكو إمكانية تسوية أوضاع نحو 160 موظفا لديها في مصر وذلك بعد قرارها التخارج بشكل نهائي من السوق المصرية ووقف عملياتها.

وقالت الشركة أن موقف موظفيها في مصر لا يزال محل دراسة معهم، ووفقا لناطق باسم الشركة فإن قرار التخارج من السوق المصري يرجع لانتفاء أي جدوى اقتصادية من البقاء في مصر.

وأوضحت الشركة أن تخارجها من مصر لا يعني عدم تقديم الدعم لموظفيها وقالت إن هذا الأمر تنظر له الشركة بجدية لكنها لم تقدم أي تفاصيل حول طريقة دعم موظفيها المتأثرين من تلك الخطوة.

وكانت الشركة الشرقية للدخان قد عزت في وقت سابق خروج بريتش أمريكان توباجو من السوق إلى انخفاض المبيعات وعدم تقبل السوق المصري لمنتجات الشركة بحسب هاني أمان الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة الشرقية- إيسترن كومباني الذي أكد على أن الشركة قد تبدأ في بحث فرص طرح منتجات جديدة تنال استحسان السوق المحلي.

وأكدت شركة بريتش أمريكان توباكو انها أوقفت استيراد منتجاتها لصالح السوق المصري بنهاية شهر يونيو الماضي نظرا لانتفاء الجدوى الاقتصادية على المدى الطويل فيما قالت بعض التقارير أن الشركة منيت بخسائر كبيرة ما جعل استمراراها في مصر محل إعادة تقييم من جانب الشركة الأم.