الأثنين 06 مايو

شركات واستثمار

"مدينة نصر" تعقد اجتماعات طارئا لمناقشة عرض الاستحواذ و" سوديك" تشترط 51% حد ادني للاتمام الصفقة


شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير

يعقد مجلس إدارة شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير اجتماعا طارئا الخميس لمناقشة عرض الاستحواذ المقدم من شركة السادس من أكتوبر " سوديك" علي كامل اسهم الشركة بنسبة 100%.

وتنقسم مليكة اسهم مدينة نصر للاسكان ما بين 57.4% اسهم حرة التداول في البورصة، و19.8% لصالح مجموعة بيج إنفيستمنتس، و15.1% لصالح الشركة القابضة للتشيد والبناء و7.4% لصالح بي إنفستمينتس القابضة.

ولم يعلق احد من المساهمين الرئيسين في الشركة علي موقفهم من الصفقة واذا ما كان العرض مناسبا، فيما أشارت نفس المصادر الي أن " سوديك" اشترطت استجابة 51% من المساهمين لعرض الشراء كحد أدني لاستكمال صفقة الاستحواذ من جانبها.

 ويتراوح السعر المقدم لشراء أسهم مدينة نصر ما بين 3.20 الي 3.40 جنيه للسهم، وهو ما يتوافق مع توقعات السوق، بل يقدم علاوة لمساهمي الشركة وذلك بحسب المذكرة البحثية  لبنك الاستثمار " نعيم"، والذي أشار الي انه سيصل بقيمة الشركة الي نحو 6.3 مليار جنيه.

وتوقعت النعيم أن يلقي العرض قبولا واسعا من مساهمي مدينة نصر للاسكان في ظل العلاوة   السعرية المرتفعة و إمكانيات التسييل المستقبلى لمخزون الأراضين وانه في حالة عدم استجابة المساهمين الرئيسيين "بيج إنفستمنتس" و«بى إنفستمنتس»و فقد تتجه سوديك ألي زيارة العرض.

الجدير بالذكر انه في حالة استجابة 100% من حملة اسهم مدينة نصر الي صفقة البيع، سيتم شطب الشركة من جداول البورصة.

من المقرر أن تتولي شركة سى آى كابيتال القابضة للاستثمارات المالية المستشار المالى ل«سوديك»، فيما يتولى مكتب «وايت آند كيس» الاستشارات القانونية.