الأربعاء 08 مايو

أخبار عامة

بلومبرج: أوراسكوم تسعى لبيع حصة حاكمة في "ايطاليا أونلاين"


نجيب ساويرس

كشفت مصادر مطلعة عن عرض شركة أوراسكوم لبيع حصة أقلية أو حتى حاكمة في شركة "ايطاليا أونلاين" ، أكبر شركة مزودة للإنترنت في إيطاليا.

وقالت المصادر لـ "بلومبرج" إن شركة أوراسكوم المملوكة لرجل الأعمال المصري نجيب ساويرس وافقت الشهر الماضي على شراء حصة إضافية تقدر بـ27.5% في شركة إيطاليا أونلاين عبر شركة “ليبيرو أكيوزيشن”  التابعة لها، وذلك بعد تصاعد الخلاف حول الإستراتيجية المتبعة مع مستثمرين يملكون حصة أقلية، وفقاً للمصادر.


وأكدت المصادر أن أي صفقة قد تُقيّم شركة “إيطاليا أونلاين ” عند 400 مليون يورو (418 مليون دولار.)، مشيرة إلى أن شركة “أزيريون غروب”  التي تتخذ من هولندا مقراً لها، تسعى لشراء حصة بالشركة الإيطالية، وفقاً للمصادر التي أشارت إلى أنه لم يتم التوصل إلى قرار نهائي بعد، وقد تظهر خيارات أخرى.


وحققت شركة الإنترنت الإيطالية، العام الماضي، إيرادات تُقدّر بـ292 مليون يورو، كما بلغت الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك نحو 50 مليون يورو، وفقاً لإفصاح الشركة التي بلغت عدد كوادرها 1200 موظف حتى نهاية العام الماضي.


توفّر شركة “إيطاليا أونلاين” خدمات تتضمن التسويق المحلي عبر الإنترنت، والإعلانات الرقمية، والأدلة عبر الإنترنت، وخدمات البريد الإلكتروني ذات العلامات التجارية مثل “ليبيرو ميل” ، و”فرغيليو”.