الجمعة 03 مايو

أخبار عامة

الناقلة "توباز موسكوفا" في ضيافة ميناء العريش للمرة الأولى


المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

أعلنت المنطقة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس أن ميناء العريش البحري استقبل السفينة "توباز موسكوفا" حاملة الحمولات الثقيلة، قادمة من ميناء دمياط، ومحملة بمعدات ومهمات محطة كهرباء العريش البخارية.

وذكرت أنه ذلك يأتي في إطار تجديد ودعم وتعزيز قدرة المحطة لتعمل بطاقة 320 ميجاوات، لتحقيق الخدمة اللازمة لدعم جهود أعمال التنمية التي تشهدها محافظة شمال سيناء.

وأضافت أن الميناء استقبل هذه السفينة لأول مرة في تاريخه، وهي المرة الأولى من نوعها أيضا التي يستقبلها الميناء عند إعادة تشغيله في يناير 2021، مشيرة إلى أن السفينة تعد من أنواع سفن الحمولات الثقيلة، إذ تبلغ حمولتها 3500 طن.

جدير بالذكر أن ميناء العريش يعتبر حاليا أحد الموانيء التابعة للمنطقة التي تعمل حالياً على شحن السفن فقط بالمنتجات والبضائع السيناوية وتصديرها للأسواق الخارجية، وهو يشهد حاليا أعمال تطوير، بإنشاء أرصفة بحرية جديدة، الأول بطول 250 مترا لتصل نسبة التنفيذ به إلى 90%، على أن يتم تسليمه قبل نهاية العام الجاري.

ويبلغ طول الرصيف الثاني 915 مترا، بجانب أعمال تكريك تقوم بها هيئة قناة السويس للوصول إلى عمق 14 مترا بالميناء، وكذا تنفيذ حاجز أمواج بطول 1250 مترا، وقد بلغت نسب التنفيذ به إلى 90%.