الأحد 28 ابريل

شركات واستثمار

بيبسي ترفع سعر أحد منتجاتها بقيمة 75 قرشا.. اعرف التفاصيل


بيبسي

رفعت شركة بيبسي كولا مصر سعر بيع منتج الهضبة الزجاج الغير مرتجع بنحو 75 قرشا ليصل إلى 5.75 بدلا من 5 جنيهات للزجاجة الواحدة.

ومن جانبه قال حازم المنوفي عضو شعبة المواد الغذائية والبقالة باتحاد الغرف التجارية،  إن التاجر ليس له دخل في التسعير، وانما تسعير المنتج والسعر يقتصر فقط علي الشركات والمنتجين والموزعين.

وأشار المنوفي، إلى أن التاجر هو مؤدي للخدمات ووسيط وعارض للسلع بين المنتج والمستهلك وله هامش ربح محدد، وبالتالي من صالحة ان تنخفض الاسعار ليقوم ببيع اكبر كميات ممكنة من السلع، وشدد في الوقت نفسه علي ان التاجر 

وأوضح المنوفي ، أن الزيادات الاخيرة التي شهدتها اسعار السلع أثرت سلبا علي التجار، حيث قللت من دوران رأس المال، خاصة أن المستهلك حينما ترتفع الاسعار يلل تلقائيا من السلع التي يتم شرائها.

وكانت شركات المياه الغازية رفعت أسعار منتجاتها بداية من مايو الماضي، حيث أصدرت  شركتي بيبسي وكوكاكولا مصر،  قرارا برفع أسعار منتجاتهما بمبلغ 75 قرشا للعبوة، وذلك بداية من 2 مايو الماضي.

وقامت شركة ريتش للمشروبات(بريل)  بزيادة أسعار بعض المنتجات وهي بريل كنز من 7 جنيهات إلي 7،75 جنيهات، وفيروز كنز من 6 جنيهات إلي 6،75 جنيهات وفيروز الجيب 250 ملي من 5 جنيهات إلي 5،75 جنيه.