الجمعة 03 مايو

اتصالات وتكنولوجيا

كابل بحري جديد لربط القارات الثلاث عبر الأراضي المصرية


كابل بحري

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات عن توقيع اتفاقية مع شركة آكوا كومز ” Aqua Comms” لمد كابل بحري لربط القارات الثلاث من خلال مسارات تمر بالبحرين الأحمر والمتوسط.

وقال بيان للشركة ان الاتفاق يشمل إنزال وعبور للكابل البحري Europe Middle-East India Connect 1 (EMIC-1) في مصر من خلال ثلاث مسارات بحرية، الأول والثاني يمتدان من نقطتي الانزال في رأس غارب على البحر الأحمر وبورسعيد على البحر المتوسط مرورا بمحاذاة شريط قناة السويس، والمسار البحري الثالث وهو “Red Sea Festoon” حيث يربط محطتي رأس غارب والسويس، ويمكن لاحقا إضافة مسار “طريق المرشدين” الذي يربط بورسعيد والسويس عبر المسارات الأرضية على ضفة قناة السويس ما يوفر مستوى جديد من المرونة والتنوع لحلول خدمات العبور.

وقال عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات أن الكابل الجديد سيقدم إضافة قيمة لأنظمة الكابلات البحرية التي تعبر مصر، فيما أكد نايجل بايليف، الرئيس التنفيذي لشركة أكوا كومز، أن الكابل الجديد سيربط المحاور الرئيسية في أوروبا عبر جنوة ومارسيليا وبرشلونة بكل من صلالة وعُمان ومومباي بالهند حيث يخدم هذه الأسواق ذات الطلب المتزايد على خدمات البيانات. 

وممن المتوقع أن يوفر EMIC-1 خدمات الإنترنت لأكثر من 3 مليارات شخص، لاستيعاب الطلب المتزايد على خدمات البيانات في المناطق الأكثر نموا في العالم.