الأحد 12 مايو

شركات واستثمار

جهاز تنمية المشروعات: نسعي لرفع قدرات الشركات الصغيرة على التسويق الإلكتروني


جهاز تنمية المشروعات

يسعى جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، إلى تنمية قدرات المشروعات على تسويق منتجاتها عبر منصات التجارة الالكترونية، كأحد الوسائل الحديثة لتسويق المنتجات.

وقال المهندس وليد الشافعي مدير إدارة التسويق بجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، إنه تم توقيع عدد من بروتوكولات التعاون مع “جوميا و امازون” لبيع منتجات اصحاب المشاريع وتم أيضا التعاون مع شركة فوري لتسهيل التعاملات المالية.

 ولفت الشافعي إلى أن الجهاز يسعى خلال الفترة المقبلة لزيادة قدرة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر على التسويق الإلكتروني، من خلال توقيع عدد من بروتوكولات التعاون مع عدد من المنصات الرقمية مثل نون وعلي بابا للمساعدة في بيع منتجات المشروعات المستفيدة من الجهاز.

ولفت  الشافعي خلال تصريحات صحفية إلى أن الجهاز يقدم خدمات مالية وغير مالية لمساعدة المشروعات الصغيرة على النمو، وتم تقديم الدعم لنحو 3 ملايين عميل.

وذكر أن الجهاز  بالتنسيق مع مختلف أجهزة الدولة من الوزارات والهيئات المعنية قام بتقديم مجموعة من المزايا والحوافز لأصحاب المشروعات للعاملين في القطاع غير الرسمي بعد حصولهم على الترخيص المؤقت وذلك وفقا لقانون تنمية المشروعات  152 لعام 2020.

وأشار الشافعي إلى أنه لابد من مساعدة الشركات الكبيرة لاصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر على كيفية استخدام مواقع التواصل الاجتماعي “السوشيال ميديا” والتجارة الإلكترونية للترويج وبيع منتجاتهم، خاصة وأنه التوجه الحالي في العالم بأجمعه وليس مصر فقط، كما أنه خلال 10 سنوات سيكون الاعتماد على التسويق الإلكتروني والبرمجيات.