الجمعة 03 مايو

أخبار عامة

مجلس الوزراء يطلق الجزء الأول من وثائقي " مصر … من هنا تبدأ الرحلة"


مصر … من هنا تبدأ الرحلة

أطلق المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري الجزء الأول من سلسلة أفلام وثائقية حول المقاصد السياحية في مصر والتي تأتي ضمن حملة الترويج السياحي لمصر تحت شعار: "مصر … من هنا تبدأ الرحلة".

ونوه الفيلم التسجيل باحتلال مصر المرتبة الأولى بين دول القارة الإفريقية في مؤشر تنمية السياحة والسفر لعام 2021 بينما جاءت في المرتبة 51 عالميا بينما سجلت اسمها بين أهم عشر مقاصد للسائحين خلال العام الجاري وفقا لاستطلاع أجرته CNN TRAVEL.

وقال وزير الطيران المدني محمد منار خلال مشاركته بالفيلم التسجيلي أن مصر قامت مؤخرا بتطوير وتحديث تسعة مطارات لتصبح مستوفية لمتطلبات الاعتماد من قبل المجلس الدولي للمطارات خلال هذا العام بينما حصل أكثر من 11 مطار على شهادة الاعتماد الصحي للسفر الآمن للعام الماضي.

وكانت الحكومة المصرية ممثلة في الوزرات والجهات المعنية بملف السياحة قد ركزت خلال السنوات الأخيرة على تعزيز القدرات التنافسية للمقاصد السياحية التراثية والبحرية مع الالتزام التام بتوفير ضمانات السفر الأمن لكل السائحين الوافدين من شتى أرجاء العالم وهو الأمر الذي جعل مصر تحتل مكانة مرموقة على خريطة السياحة الدولية في أغلب استطلاعات الرأي الدولية.