الأحد 05 مايو

عقارات

في قطاعي الفندقة والخدمات المالية.. "أزدان" القطرية تعلن رغبتها الاستثمار بالسوق المصرية


أزدان القطرية

أعلنت شركة "أزدان القابضة" القطرية عن رغبتها في الاستثمار في مصر، والتواجد بسوق واعدة، وفي قطاعات عدة.

وتريد أزدان الدخول للسوق المصرية والتواجد في قطاعات  الفندقة والخدمات المالية.

وتعمل الشركة في مجالات التطوير العقارية السكني والتجاري، والفندقة والمجمعات التجارية التسوقية.

وخلال الفترة المقبلة، سيقوم وفد من شركة أزدان القابضة بزيارة إلى مصر ، للإطلاع على السوق، و أهم الفرص الاستثمارية.

جاء ذلك في إطار زيادة المستشار محمد عبد الوهاب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار لقطر، لبحث فرص زيادة الاستثمارات القطرية في مصر، حيث اجتمع بعدد من كبار المطورين العقاريين القطريين.

وخلال الزيارة، أوضح المستشار محمد عبد الوهاب لأعضاء الغرفة، خريطة مصر الاستثمارية، التي تضم أكثر من 2600 فرصة استثمارية، وأبرز مستجدّات مناخ الاستثمار في مصر، وأهم المؤشرات الاقتصادية التي تُظهر نجاح الحكومة في تحقيق معدلات نمو إيجابية، بما في ذلك  تصدُّر مصر قائمة الدول المستقبلة للاستثمار في أفريقيا.

وفي السياقـ، أكد رئيس غرفة تجارة وصناعة قطر الشيخ خليفة بن جاسم آل ثان، اهتمام المستثمرين القطريين بالتواجد في السوق المصري، وإن الداعي لذلك، هو ما تحققه الحكومة المصرية من نجاحات في التغلب على المعوقات  والأزمات المتتالية التي تواجهها، كمواجهة وباء فيروس كورونا، وسعيها لعبور الفترة الحالية، التي تتأزم فيها حالة الأسواق العالمية، ما بعد مرحلة الوباء،  وتراجع حركة الإمدادت العالمية.

وخلال لقاء المستشار عبدالوهاب، برئيس الغرفة القطرية وأعضائها، عبر رجل الأعمال القطريون عن رغبتهم في دراسة الفرص الاستثمارية التي تم عرضها.

واتخذت مصر خطوات واسعة لدعم الاستثمار  بتذليل  كل ما يشكل على المستثمرين، وأنشئت لذلك وحدة مختصىة بمعالجة مشاكل المستثمرين، تحت الإشراف المباشر لرئيس مجلس الوزراء، د مصطفى مدبولي.