الجمعة 10 مايو

سياحة وطيران

مدبولي يوجه بعقد اجتماع تنسيقي بين وزيري السياحة والطيران لتنشيط السياحة الوافدة


الدكتور مصطفى مدبولي

وجه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بعقد اجتماع تنسيقي بين وزير السياحة والآثار، ووزير الطيران المدني، للاتفاق على الآليات المقترحة لتسيير رحلات طيران منخفض التكاليف، وغيرها من المحفزات والتيسيرات الأخرى، لتنشيط حركة السياحة الوافدة إلى مصر.

وطلب مدبولي من الوزيرين إعادة العرض عليه بمقترح متكامل مطلع الأسبوع القادم.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده رئيس مجلس الوزراء مع الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، والطيار محمد منار عنبة وزير الطيران المدني.

وخلال الاجتماع، أكد رئيس الوزراء أن الحكومة مستعدة لتبنى كل الإجراءات والمحفزات الممكنة لزيادة عدد السائحين الوافدين إلى مصر، خاصة أن أعداد السائحين الذين يزورون مصر كل عام، وحتى في أفضل الفترات السياحية التي شهدتها البلاد، تظل غير متناسبة مع المعالم والمقاصد السياحية الضخمة والمتنوعة، والإمكانات والبنى التحتية التي تمتلكها مصر.

ومن جانبه، عرض العناني خلال الاجتماع جهود وزارة السياحة لزيادة الحركة السياحية، وتعويض الانخفاض في أعداد السائحين من روسيا وأوكرانيا نتيجة الأزمة الجارية، بينما استعرض وزير الطيران المدني جهود الوزارة وشركة مصر للطيران لتعزيز الحركة السياحية، بما فى ذلك تطوير المطارات المصرية والخدمات المختلفة المقدمة فى تلك المطارات.