الجمعة 03 مايو

عقارات

"الفردان" القطرية توسع استثماراتها في مصر بدراسة لإنشاء فندق سياحي


شركة الفردان القطرية

في إطار نشاطاتها التوسعية في مصر والدخول للسوق العقارية، تعمل شركة الفردان القطرية على دراسة فكرة إنشاء فندق سياحي في البلاد، وذلك ضمن نشاطات أخرى، من قطاع المجوهرات، والتطوير العقاري، والضيافة، والرعاية الصحية، والسيارات، والخدمات البحرية والمالية.

تأتي هذه الرغبة من الشركة القطرية،  في إطار  زيارة للمستشار محمد عبد الوهاب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة إلى قطر، وذلك لبحث فرص زيادة الاستثمارات القطرية في مصر، بعدما اجتمع بعدد من كبار المطورين العقاريين القطريين. 

وتضم خريطة مصر الاستثمارية، أكثر من 2600 فرصة استثمارية، ودعاهم  المستشار لزيارة مصر للتعرف أكثر على الفرص الاستثمارية المناسبة لتوجهاتهم على أرض الواقع،  مشيرًا إلى إن ذلك يأتي ضمن خطة واضحة لتعميق التعاون الاستثماري بين البلدين.

ورغبة في زيادة حجم الاستثمارات القطرية، أكد المستشار إن الحكومة نجحت في تحقيق معدلات نمو إيجابية، وفي مقدمتها تصدر مصر قائمة الدول المستقبلة للاستثمار في أفريقيا.

وجاء هذا النجاح رغم الحالة التي يمر بها الاقتصاد العالمي، والتي أدت إلى تراجع في حركة تدفق الاستثمارات عالمياً.

أوضح المستشار محمد عبد الوهاب، خلال اجتماعه مع أعضاء الغرفة القطرية، إن الحكومة لا تكتفي بما حققته من نسب نجاح، إذ تعمل على  تسهيل عمليات تأسيس وتشغيل الشركات، خلال فترة بسيطة، وأن الحكومة كونت وحدة لحل مشاكل المستثمرين تحت الإشراف المباشر للسيد رئيس مجلس الوزراء، وهو ما يجعل ذلك فرصة للمطورين العقاريين القطريين للمشاركة في المشروعات القومية الكُبرى، بالعاصمة الإدارية، ومدينة العلمين الجديدة، للاستفادة من النمو المُستقبلي المُتوقع لهذه المشروعات.

هذا التوضيح المصري، قابله ترحيب قطري، حيث أكد رئيس غرفة تجارة وصناعة قطر الشيخ خليفة بن جاسم آل ثان، وعددا من أعضاء الغرفة، اهتمام المستثمرين القطريين بالتواجد في السوق المصري عبر دراسة أفضل السبل والقطاعات للاستثمار بمصر.

وأشاد رئيس غرفة تجارة وصناعة قطر، بما قامت به مصر حيال مواجهة فيروس كورونا، وعملها  على العبور بالبلاد بعيدًا عن الأزمات العالمية.

وفي هذا الإطار، عبر  رجال الأعمال القطريون ممثلو الغرفة عن رغبتهم في التواجد في مصر، وعملهم على دراسة أفضل الفرص الاستثمارية.