الجمعة 03 مايو

سياحة وطيران

68,6 مليون مشاهدة لحملة ترويجية عالمية عن السياحة في مصر


السياحة في مصر

أعلنت وزارة السياحة والآثار أن حملة الصيف الترويجية "اتبع الشمس"، أو Follow the sun، التي أطلقتها منذ مارس الماضي عبر مواقع التواصل الاجتماعي في عدة دول مستهدفة، نجحت في تحقيق نحو 68,6 مليون مشاهدة.

كما ذكرت أن الحملة نجحت في الوصول إلى حوالي 495,3 مليون مستخدم في هذه الدول المستهدفة بالحملة، وهي: الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا وإيطاليا.

 وأشارت الوزارة إلى أن الحملة ساهمت في زيادة معدلات البحث الإلكتروني عن السياحة والسفر إلى مصر على الإنترنت بمعدل 121%، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، فقد زادت هذه المعدلات في المملكة المتحدة بنسبة 134%، وفي ألمانيا 212%، وفي إيطاليا 262%، وفي فرنسا 110%، مقارنة بالعام الماضي.

وكانت هذه الحملة قد تم إطلاقها من خلال عدة وسائل إعلامية، من بينها شبكة "سي.إن.إن" الإخبارية الأمريكية، ومواقع التواصل الاجتماعي مثل "فيسبوك" و"يوتيوب" و"تيك توك" و"سناب شات".

وجاء إطلاقها في ضوء تنفيذ الاستراتيجية الإعلامية للترويج السياحي لمصر، والتي تهدف إلى إبراز المقصد السياحي المصري ومقوماته السياحية والأثرية المتميزة والمتنوعة وهويته الشابة النابضة بالحياة، وكوجهة سياحية جاذبة يرغب الزائر في البقاء بها مدة طويلة، مع تكرار الزيارة كل عام.