الأثنين 29 ابريل

أخبار عامة

احتفاء كبير بفعاليات " مصر تستطيع بالصناعة" بين الشركات والجهات الدولية


مؤتمر مصر تستطيع بالصناعة

حصد مؤتمر " مصر تستطيع بالصناعة" الذي نظمته وزارة الدولة للهجرة، بإشادة واسعة من المشاركين في فعاليات المؤتمر الذي استمر لمدة يومين، بحضور خبراء من مصر والدول العربية والإفريقية، مقدمين الشكر للدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة علي الدعوة الكريمة، وأيضا الثناء علي الجهود المبذولة والأفكار المقدمة خلال الجلسات.

وأكدت جانيت كانكي، الأستاذ مساعد بجامعة كيب بريتون بكندا، كفاءة تنظيم المؤتمر الذي نجح في تجميع عدد كبير من شركاء النجاح حتى يسهموا بخبراتهم في تطوير وتقدم ملف الصناعة المصرية، فيما أشار مايكل ستوش، الرئيس التنفيذي لشركة H2 Industries إلي أن المؤتمر كان نموذجيًا واختيار الخبراء المشاركين موفقا للغاية، معبرا عن ثقته في قدرة الدولة المصرية في أن تقود القارة الافريقية نحو التقدم الصناعي.

وأكد أن إستضافة مصر للدورة الـ 27 من مؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27 هو خطوة مهمة نحو دفع العمل بمجال التغيير المناخي.

واعتبر الخبير الاقتصادي توفيق تركي، وأحد رجال الأعمال بتنزانيا، ان  جلسة “رجال الأعمال والصناعة في أفريقيا”،  اتاحت الفرصة للتواصل مع شركات مصرية كبرى حول مختلف مجالات العمل في القارة وسبا التعاون المشترك، فيما قال محمود علي المدير الإقليمي لشركة DMG Mori بأفريقيا، انه لمس رغبة صادقة من الجميع في العمل علي توطين الصناعة في القارة الافريقية، وان المؤتمر كان نقطة تواصل بين الخبراء المصريين بالخارج والداخل والشركات الأجنبية والافريقية،  بهدف اقتراح الاليات المطلوبة لتطوير الصناعة المصرية في جميع المجالات، بما فيها الصناعة الخضراء والطاقة النظيقة والتحول الرقمي. 

وأوضح أن المؤتمر أتاح أيضا فرصة لاستعراض الفرص الاستثمارية من جانب الشركات المشاركة والبحق عن نقاط التواصل مع النظراء المصريين.