الأثنين 29 ابريل

شركات واستثمار

عمومية هيرميس توافق على مد أجل الشركة لمد 25 عاما


 المجموعة المالية هيرمس القابضة (HRHO)

وافقت الجمعية العمومية الغير عادية للمجموعة المالية هيرميس القابضة فى اجتماعها الاخير (بتاريخ 1 يونيو) على مد الأجل القانونى للشركة لمدة 25 عاما جديدة.

وتخطط المجموعة إلى التحول لبنك شامل في السوق المصرية، بعد نجاحها إتمام إجراءات الاستحواذ على بنك الاستثمار العربي (AIB) بالتعاون مع صندوق مصر السيادي أكتوبر الماضي.

وقالت هيرميس فى إفصاح مختصر  للبورصة المصرية اليوم الأربعاء، إن الجمعية العامة وافقت على تعديل المادة (5) من النظام الأساسى لمد الأجل اعتبارا من 16 يونيو 2023 وحتى 15 يونيو 2045.

وفوضت الجمعية العامة ثلاثة ممثلين عن الشركة لاستيفاء إجراءات تعديل المادة 5 مع الجهات المختصة والتوقيع على الأوراق اللازمة لذلك أمام الشهر العقارى والغرفة التجارية والسجل التجارى وصولا إلى الهيئة العامة للرقابة المالية.

وكشفت النتائج المجمعة المرسلة للبورصة 25 مايو الجارى ارتفاع إيرادتها إلى 1.93 مليار جنيه بنهاية مارس مقارنة بإيرادات بلغت 1.24 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة من العام الماضى.

فيما أظهرت القوائم المستقلة للشركة الأم ارتفاع صافى الربح إلى 2.71 مليار جنيه مقارنة بصافى ربح بلغ 214.3 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2021.

وسجلت هيرميس صافي ربح قدره 1.57 مليار جنيه خلال العام المالي الماضي المنتهي ديسمبر 2021، مقارنة بنحو 1.34 مليار جنيه خلال العام السابق 2020.

كما ارتفع إجمالي إيرادات المجموعة إلى 6 مليار جنيه خلال العام الماضى مقارنة بإيرادات بلغت 5.4 مليار جنيه تقريبا خلال العام السابق، وفقا لنتائج سابقة مرسلة للبورصة المصرية