الجمعة 03 مايو

عقارات

مدير نكست موف: فرص الاستثمار في العقار واعدة رغم الأزمة


معرض نكست موف

قال روبير دانيال، مدير معرض Nextmove، إن الفترة الحالية يوجد بها فرص استثمارية واعدة للعملاء، والتي تظهر خلال فترات التحديات ومن يقتنصها فإنه يحقق مكاسب قوية، كما أن وجود المعارض العقارية فرصة للتعرف على هذه الفرصة، فضلا عن أهميتها في تحقيق التواصل المباشر بين العارضين والعملاء والتعرف على اهتماماتهم واحتياجاتهم.

واضاف في تصريحات صحفية اليوم،  أن المبيعات المستهدف تحقيقها خلال فعاليات المعرض تصل إلى نحو مليار جنيه، وذلك خلال فعاليات المعرض الممتدة خلال افترة من 26 وحتى 28 مايو، موضحا أن إجمالي المساحة المؤجرة للعارضين تبلغ 3 آلاف متر.

ولفت إلى  أن قائمة العارضين تضم نحو 20 شركة عقارية، تحقق التنوع في محفظة المشروعات المطروحة بالمعرض، حيث تركز الشركة على نوعية المشروعات المعروضة أكبر من الكم وذلك لتحقيق تجربة فريدة للمطورين العارضين وللزائرين كذلك، مشيرا إلى أن المعرض يشهد طرح مشروعات في العاصمة الإدارية والساحل الشمالي والقاهرة الجديدة وغيرها من المدن الجديدة.

وأشار إلى أن بدء التشغيل التجريبي للحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة أغسطس المقبل يؤدي لمزيد من النشاط بالسوق العقاري وخصوصا بالمشروعات المنفذة بالعاصمة الإدارية، فضلا عن الإجراءات الحكومية التي تقوم بها الدولة باستمرار لدعم السوق العقاري والتي كان آخرها مبادرة البنك المركزي لتوفير تمويل عقاري بفائدة 3% ولمدة 30 عاما.

وتابع أن هذه المبادرة سيكون لها دور قوي في توفير سكن لشريحة كبيرة من المواطنين بالسوق العقاري بالإضافة إلى أهميتها في تسجيل الثروة العقارية بالسوق، ومن الممكن الاستفادة من مزايا هذه المبادرة وتعميمها لتشمل كل الشرائح السكنية وبسعر فائدة مختلف بحسب قيمة الوحدة ولكن تظل نسبة الفائدة منخفضة لتنشيط السوق العقاري.

وأكد أنه سيتم تقديم عروض حصرية من الشركات للعملاء خلال فترة انطلاق المعرض، وهو أحد الآليات الترويجية التي تعتمد عليها الشركات في تنشيط مبيعاتها خلال فترة المعرض، وكلها عروض جادة وحقيقية للعملاء، متوقعا ارتفاع عدد الزائرين للمعرض في هذه الدورة.

وأوضح أن العقار ملاذ آمن للاستثمار وأثبت قدرته على مواجهة التحديات في فترات سابقة، وخاصة في السوق العقارية المصرية لوجود طلب حقيقي وقوي قائم على الزيادة السكانية، بالإضافة إلى مرونة الشركات العقارية في تقديم أنظمة سداد ميسرة للعملاء وفترات سداد طويلة يتم من خلالها مراعاة القدرة الشرائية للعملاء.

وكشف عن خطة توسعية لـ”نيكست موف” خلال العام المقبل، والتي ستركز على الخروج بمعارض إلى المحافظات ذات القوى الشرائية الكبرى للعملاء، بالإضافة إلى التوجه في معارض خارج السوق المصرية واستهداف العملاء المصريين العاملين بالخارج، لافتا إلى أن توسع الدولة في خطة التنمية العمرانية يفتح فرص استثمارية في كافة المجالات والتوجهات.

وأضاف أنه سيتم تقديم تجربة مميزة وسهلة للعارضين والزائرين للمعرض هذا العام، بحيث يتم التسجيل الالكتروني لحضور المعرض على الصفحة الخاصة بالموقع واتباع الاجراءات عند الزيارة، كما يتم اتباع كافة الاجراءات الاحترازية المنصوص عليها في المعارض وذلك لحماية كافة الموجودين بالمعرض وتقديم تجربة آمنة.