الأحد 28 ابريل

شركات واستثمار

بحضور التراس وأبو هشيمة .. بروتوكول تعاون مع "برق" الإماراتية لإنتاج الدراجات الكهربائية


احمد ابو هشيمة

بحضور الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع ورجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، مؤسس مجموعة المصريين للاستثمار، وقعت الهيئة العربية للتصنيع بروتوكول تعاون مع مجموعة المصريين وشركة "برق" الإماراتية للمركبات الكهربائية، لإنتاج الدراجات الكهربائية، وذلك في إطار سعي مصر لتحقيق هدف توطين صناعة المركبات الكهربائية، وفي ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتعاون مع كبرى الشركات الصناعية المتخصصة، بهدف توطين صناعة المركبات الكهربائية في مصر، بداية بمراحل التجميع وصولاً إلى التصنيع المتكامل.

وصرح التراس بأنه تم الاتفاق على التصنيع المشترك للدراجات الكهربائية بمختلف أنواعها، بالإضافة إلى تدريب وتأهيل الكوادر البشرية لتشغيل الإنتاج، ومراقبة الجودة وفقا لأحدث نظم التدريب المتطورة، مشيرا إلى أن جميع اشتراطات حماية البيئة سوف تتوافر في هذه الدراجات.

كما تم الاتفاق على التعاون في مجال البحوث والتطوير لتحسين الدراجات الكهربائية، مثل البطاريات المحدثة والتصميم الذكي، بما يتماشى مع متطلبات السوق والعملاء.

وأشار التراس إلى أن "العربية للتصنيع" تستهدف من هذا التعاون تقديم منظومة تشغيل وإدارة الكترونية ذكية تعمل طبقا للمعايير العالمية للدراجات الكهربائية داخل المدن السياحية مثل شرم الشيخ والعاصمة الإدارية الجديدة والمدن العمرانية الجديدة، للتوسع مستقبلا، لتلبية كافة احتياجات الأسواق العربية والإفريقية .

ومن جانبه، أكد أبو هشيمة أن هذا التعاون سيكون له تأثير كبير في مجال التعاون في الصناعة بشكل عام، وصناعة النقل الذكي بشكل خاص، مشيرا إلى أن التصنيع يعد من أهم الحلول السحرية للأزمة الاقتصادية التي تضرب العالم كله.

وأضاف أنه بوجود دراجات كهربائية، يمكننا توفير ‏الأمان والتوفير الاقتصادي، وبخاصة بعد الارتفاع الهائل في  أسعار الوقود وتأثيره على كل وسائل النقل، منوها إلى أن مصر بها الآن أكثر من ثلاثة ملايين دراجة بخارية، منها حوالي 600 ألف دراجة تستخدم في مجال توصيل الطلبات، بينما تزداد نسبة الدراجات البخارية المستخدمة في مجال التوصيل 10% سنويا مع تزايد عمليات البيع الإلكتروني.