الأثنين 29 ابريل

أخبار عامة

"العربية للتصنيع" تشارك في معرض مصري لإعادة إعمار ليبيا


الهيئة العربية للتصنيع

وسط توقعات بحصول الشركات المصرية على نصيب الأسد من مبادرة إعمار ليبيا، أعلنت الهيئة العربية للتصنيع أنها ستشارك في أول معرض مصري لإعادة إعمار ليبيا في الفترة من 23 إلى 27 مايو الحالي في بنغازي.

وذكرت الهيئة أن المشاركة في هذا المعرض والذي يحمل عنوان "ملتقى شركاء العمران من أجل إعادة إعمار ليبيا" تأتي وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة مشاركة الدولة المصرية بكافة قطاعاتها في إعادة إعمار ليبيا.

وأكد الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع أن الهيئة ستشارك في المعرض بمختلف شركاتها ومصانعها، مشيرا إلى عمق العلاقات المصرية الليبية وأهمية تعزيزها لدعم الأمن القومي للبلدين العربيتين الشقيقتين، وإيمانا من الدولة المصرية بضرورة القيام بواجبها الوطني لدعم الأشقاء في ليبيا .

وتوقعت مصادر أن تتجاوز قيمة تعاقدات الشركات المصرية لتنفيذ مشروعات ليبية خلال فترة المعرض عشرة مليارات من الدولارات.

يذكر أن شركة "حسن علام"، إحدى الشركات الحكومية المصرية، حصلت منذ شهرين على موافقة لتنفيذ الطريق الدائري الثالث في العاصمة الليبية طرابلس، بقيمة 3.7 مليار دولار، وكذلك إنشاء محطة كهرباء درنة بقيمة 800 مليون دولار.

كما ينتظر أن يكون لشركات النقل والبناء المصرية بشكل عام دور كبير في عملية إعادة إعمار ليبيا، وهو ما سيساعد على توفير فرص عمل لما يقرب من مليوني عامل مصري.