الخميس 02 مايو

شركات واستثمار

الاتحاد الأوروبي: مصر دولة جاذبة للاستثمارات


الاتحاد الأوروبي

أكد السفير كريستيان بيرجر رئيس وفد الاتحاد الأوروبي في مصر أن مصر دولة جاذبة للاستثمارات الأوروبية، وتوقع أن يشهد العام الحالي 2022 مزيدا من تعزيز التعاون بين الجانبين، خاصة وأن الاتحاد الأوروبي يعد أكبر شريك تجاري لمصر، وتعد مصر ثاني أكبر دولة يستثمر بها الاتحاد الأوروبي.

وقال بيرجر في كلمته خلال الاحتفال بتوقيع اتفاقيات ثنائية مع مصر ضمن اتفاق الشراكة الاقتصادية الذي يربط الطرفين إن هذه الأيام تشهد تزامنا بين احتفالات الاتحاد الأوروبي بـ"يوم أوروبا"، الموافق التاسع من مايو من كل عام، وأيضا مرور 45 عاما على الشراكة والتعاون مع مصر، مشيرا إلى أن العام الحالي يعد من أهم الأعوام للجانبين، حيث سيعمل فيه الاتحاد على تنفيذ مزيدا من الشراكات، وضخ مزيد من الاستثمارات في مجالات متنوعة، وخص بالذكر منها مجالي المناخ والذكاء الاصطناعي.

وأضاف سفير الاتحاد الأوروبي أن الاتفاقيات التي تم توقيعها، بحضور الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، تفسح المجال لتعاون أكبر خلال الفترة المقبلة مع مصر.

يذكر أن بعثة الاتحاد الأوروبي في مصر تقيم هذا الأسبوع سلسلة من البرامج والأنشطة في القاهرة والإسكندرية احتفالا بـ"يوم أوروبا".