الأثنين 29 ابريل

أخبار عامة

الرئيس السيسي يعلن عن مجموعة قرارات اقتصادية مهمة خلال حفل افطار الأسرة المصرية أ


الرئيس عبد الفتاح السيسى

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية مجموعة من القرارات الاقتصادية المهمة خلال حفل افطار الأسرة المصرية، وتستهدف القرارات رفع كفاءة الأنشطة الاقتصادية وتعزيز مشاركة القطاع الخاص في مجالات التنمية.

وفيما يلى استعراضا لأبرز تلك القرارات:

1:تكليف حكومة الدكتور مصطفي مدبولى بعقد مؤتمر صحفي عالمي لإعلان عن الإجراءات الحكومية للتصدى للأزمة الاقتصادية العالمية وحوافز جذب الاستثمارات الأجنبية.

2-اطلاق المبادرة الوطنية لدعم وتوطين الصناعات الوطنية ضمن خطة حكومية لزيادة الاعتماد علي المنتج المحلى والحد من الاستيراد، مع تقديم مجموعة من الحوافز الضريبية وغير ضريبية لتوسيع دور القطاع الخاص ودعم الصناعات الاستراتيجية والمتوسطة والصغيرة.

3-تكليف الحكومة بوضع برنامج لتعزيز استثمار  القطاع الخاص فى الاصول المملوكة للدولة على أن تكون مدة البرنامج أربعة سنوات وبنحو 10مليارات دولار سنويا.

4- طرح حصص من شركات مملوكة للدولة واخرى مملوكة للقوات المسلحة ى البورصة المصرية وذلك قبل نهاية العام،مع وضع خطة متكاملة للنهوض بالبورصة ومضاعفة أحجام التداول.

5-تكليف الحكومة لوضع خطة محكمة لخفض الدين العام كنسبة من الدخل القومى.

6-زيادة الحوافز المقدمة للمزارعين المادية العينية مع تقديم كامل الدعم لمزارع القمح بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتى من المحاصيل الاستراتيجية