الجمعة 03 مايو

أخبار عامة

رئيس الرقابة علي الصادرات يوضح حقيقة وقف استيراد منتجات شركات كبري في السوق المصرية


الهيئة العامة للرقابة علي الصادرات والواردات

نفت الهيئة العامة للرقابة علي الصادرات والواردات اتخاذ اي اجراءات من شانها اعاقة عملية الاستيراد من الخارج، موكده انه لا يوجد اي مشكلة حاليا وأن الاجراءات التي يتم اتخاذها والمتعلقة بتدقيق بيانات الشركات المصدرة للسوق المصرية تستهدف التأكد من جودة المنتجات قبل استيرادها.

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية للمهندس عصام النجار، رئيس هيئة الرقابة على الصادرات والواردات بوزارة التجارة والصناعة، مع برنامج الحكاية المُذاع عبر فضائية “إم بي سي مصر ويقدمه الإعلامي عمرو أديب، مشيرا الي أن قرار منع استيراد سلع ومنتجات لشركات كبرى في مصر هو اجراء يصدر طبقا لقرار وزارة التجارة والصناعة رقم 43 لسنة 2016،  وأنه " مؤقت" حتي تستوفي الشركة المدرج اسمها باقي الاوراق المطلوبة، وبعدها يتم استئناف العمل خلال 24 ساعة من تقديم الأوراق.

وأضاف انه في اطار التزام الوزارة بالشفافية فانه يتم الاعلان عن اسماء الشركات المسجلة والتي تم إيقافها وشطبها على الموقع الإلكتروني للهيئة وذلك منذ عام 2019، لافتا ان هذه القوائم ليست ثابته، ويتم رفع الشركة التي توفق اوضاعها مباشرة من القائمة. 

وشدد أن تلك الاجراءات تتم بالتنسيق مع الدول الشقيقة والاتحاد الأوروبي، وأن وزارة التجارة والصناعة اصدرت مؤخرا قرار يحدد مده التسجيل ب 15 يوما فور تقديم الشركة المستندات لتسهيل حصولها علي الموافقات المطلوبة.