الأثنين 29 ابريل

شركات واستثمار

جوميا تتيح لشركة " UPS" لتوصيل الطرود الاستفادة من البنية اللوجستية لها في إفريقيا


جوميا

اتاحت شركة جوميا منصة التسويق الالكتروني الرائدة في افريقيا، لشركة " UPS" لتوصيل الطرود، الاستفادة من البنية اللوجستية القوية لها في افريقيا، ضمن اتفاقية شراكة تم توقيعها بين الجانبين.

وتستهد الاتفاقية تنمية خدمات التوصيل في افريقيا من خلال جهود UPS شركة الخدمات اللوجستية، في تقديم حلول التوصيل للعملاء معتمدة في ذلك على ما تملكه جوميا من شبكة واسعة لمحطات التسليم والتوصيل. 

وقال أبورفا كومار سينيو، نائب رئيس الخدمات اللوجستية لجوميا: ان الاتفاق يؤكد قوة النظام اللوجستي للشركة في افريقيا، والذي كان احد اهم التحديات في بداية عملها قبل عشرة أعوام.

 وأضاف: "اليوم نقدم المساعدة للشركات الأخرى للتغلب علي هذا العائق والاستفادة من منصة جوميا اللوجستية التي لا مثيل لها في افريقيا".

وأشار قال جريجوري جوبا بيل، نائب رئيس الهندسة والعمليات لشبه القارة الهندية والشرق الأوسط وإفريقيا ل UPS ، ان الاتفاق يساعد الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم في إفريقيا و التي تشكل 90 % من جميع الأعمال التجارية في القارة السمراء.

وسيتعاون الطرفان في المرحلة الاولي علي تعزير أعمال توصيل الطرود في ثلاثة بلدان هم المغرب وكينيا ونيجيريا، والمرحلة الثانية في غانا وساحل العاج وصولا الي باقي الدول الافريقية التي تعمل عليها جوميا.