الأربعاء 08 مايو

اقتصاد

"الوزراء": التنسيق مع " المركزي" للاسراع في فتح الاعتمادات المطلوبة لاستيراد السلع الاساسية ومستلزمات الانتاج


مجلس الوزراء

شدد مجلس الوزراء علي أهمية التنسيق بين الحكومة والبنك المركزي، لسرعة فتح الاعتمادات المستندية المطلوبة لاستيراد السلع الأساسية ومستلزمات الإنتاج، بما يسهم في استقرار العملية الانتاجية.

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء،  مع اعضاء اجتماع المجلس التنسيقي للسياسات النقدية والمالية، بحضور طارق عامر، محافظ البنك المركزي، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، وأحمد كجوك، نائب وزير المالية للسياسات المالية، ونائبي محافظ البنك المركزي، جمال نجم، ورامي أبو النجا، ومن أعضاء المجلس التنسيقي ذوي الخبرة، الدكتور أشرف العربي، ومحمد الإتربي، وحسين عيسى. 

وشدد الاجتماع علي اهمية اتخاذ ما يلزم من اجراءات للتعامل مع التداعيات السلبية للأزمة الروسية الأوكرانية، مع المتابعة المستمرة لكافة المتغيرات الدولية وقياس تأثيراتها علي الاقتصاد المصري، لضمان سرعة الاستجابة لتلك المتغيرات.

واشاد الاجتماع بالنتائج الإيجابية التي تحققت نتيجة الإجراءات النقدية والمالية التي تم اتخاذها منذ آخر اجتماع للجنة في مارس الماضي، حيث ساهمت في زيادة الاقبال علي بيع العملة الاجنبية، بما ادي لزيادة موارد النقد الأجنبي المتاح لدى البنوك المصرية، فضلا عن الاقبال علي شراء شهادات الإدخار بالجنيه المصري للاستفادة من سعر الفائدة الذ يبلغ 18%.