الأحد 19 مايو

اقتصاد

"التموين" تراقب أسعار الفول والكشري بعد أنخفاض أسعار مدخلات الإنتاج


معاون وزير التموين خلال تفقده إحدى السلاسل التجارية لمتابعة أسعار السلع

أكد أحمد كمال، مساعد وزير التموين، على استمرار جهود جهاز حماية المستهلك في الرقابة على الأسواق، مشددة على متابعة تطبيق تخفيضات أسعار السلع الغذائية، وذلك في ظل الإجراءات التي اتخذتها الحكومة للسيطرة على أسعار صرف الدولار وضمان توافر السلع الأساسية.

وأوضح كمال، في تصريحات صحفية ، أن نسبة تخفيض أسعار السلع تجاوزت 30% في بعض الأحيان، ما ينعكس إيجاباً على جيوب المواطنين. وشدد على أهمية أن يشعر المواطنون بهذه التخفيضات بشكل ملموس.

وأشار كمال إلى أن التخفيضات يجب أن تشمل وجبات الفول والطعمية والكشري، التي تعتبر من الوجبات الأساسية والمنتشرة بشكل كبير في المجتمع المصري. وبسبب انخفاض تكاليف المواد الخام، يتوقع أن تنعكس هذه التخفيضات على أسعار هذه الوجبات بشكل ملحوظ.

وفي سياق متصل، أعلن علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، أنه تم تسجيل انخفاض بنسبة تجاوزت 27% في أسعار السلع الأساسية، مع تخفيض إضافي بنسبة 14% في أسعار الزيت. وأشار إلى أن السلاسل التجارية بدأت في تطبيق التخفيضات، ما أدى إلى انخفاض أسعار السلع في المحلات الصغيرة.

وتعهد كمال بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق لمتابعة انخفاض أسعار محلات الفول والطعمية والكشري والسلع الأساسية، محذراً من تطبيق غرامات ومخالفات على المحال التي لا تلتزم بتخفيض الأسعار.

يأتي ذلك في إطار جهود الحكومة المصرية للتخفيض في أسعار السلع الغذائية، بهدف تخفيف العبء المالي على المواطنين، وتعزيز قدرتهم الشرائية في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة.