الجمعة 03 مايو

اقتصاد

مدبولي: ١٠ مليار دولار استثمارات بين صندوق مصر السيادي وصندوق الاستثمارات العامة السعودي


 الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أن الفترة المقبلة ستشهد اتخاذ إجراءات سريعة لجذب استثمارات بقيمة عشرة مليارات من الدولارات، بالتعاون بين "صندوق مصر السيادي" و"صندوق الاستثمارات العامة السعودي".

جاء ذلك عقب لقائه مع الدكتور عصام بن سعيد عضو مجلس الوزراء السعودي وزير الدولة لشئون مجلس الشورى والوفد المرافق له، والذي شهد التوقيع على الاتفاقية الخاصة باستثمار "صندوق الاستثمارات العامة السعودي" في مصر.

تهدف الاتفاقية إلى تشجيع ودعم الصندوق للاستثمار في مصر، بما يحقق مستهدفات مصر في جذب الاستثمارات بالعملات الأجنبية، ودعم استخدام العمالة الوطنية، وتوطين التقنيات الحديثة في الاقتصاد، وذلك في إطار ما تقضي به القوانين والتشريعات المصرية ذات الصلة في كافة المجالات الاستثمارية المتاحة في مصر.

ومن جانبه، لفت الدكتور عصام بن سعيد إلى أن "صندوق الاستثمارات العامة السعودي" لديه فرص واستثمارات عديدة سيطرحها على مصر الشقيقة، سواء من خلال صندوق مصر السيادي، أو من خلال الشراكة مع القطاع الخاص.

حضر اللقاء مع الوفد السعودي كل من الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، رئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الصندوق.