الجمعة 17 مايو

سياحة وطيران

غرفة شركات السياحة بالأقصر تتفاوض لزيادة عدد الرحلات الأسبوعية


مدينة شرم الشيخ

مع تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، والتي اثرت بشكل رئيسي على السياحة بمدن البحر الاحمر (الغردقة - شرم الشيخ)، كشفت غرفة شركات السياحة بالأقصر، إن شركات السياحة تجرى مباحثات حاليا مع منظمى الرحلات الأجانب لزيادة عدد الرحلات الوافدة من السوق الإسبانية إلى الأقصر خلال الموسم الصيفى المقبل.

من جانبه قال ثروت عجمى، رئيس الغرفة إن  الشركات تسعى إلى زيادة عدد تلك الرحلات إلى 5 شارتر  أسبوعيًا بدلاً من 3، خاصة وأن السوق الإسبانية تعتبر من أهم الأسواق السياحية بالنسبة لمدن السياحة الثقافية.

وأشار إلى أن الأقصر تستقبل حاليا سائحين من إسبانيا، وليتوانيا، والبرتغال، وفرنسا ومجموعات سياحية من ألمانيا تأتى عن طريق مدينة الغردقة، منوها بأن إشغالات فنادق الأقصر ضعيفة حاليا.

وأكد أن الحرب الروسية الأوكرانية أثرت بشكل كبير على أعداد السائحين الوافدين إلى مصر.

وكانت جمعية رجال الأعمال المصريين تقدمت منذ عدة أيام، بمذكرة إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزير السياحة والآثار، تتضمن توصيات عاجلة أعدتها الجمعية حول الأزمة الروسية الأوكرانية، والعمل على تخفيف حدة آثارها على الاقتصاد المصرى.

وتضمنت التوصيات والخاصة بقطاع السياحة والطيران، أهمية استمرار مبادرات البنك المركزى المصرى الخاصة بدعم القطاع السياحى بدايةً من أزمة كورونا لتوفير السيولة اللازمة لتأهيل الفنادق والمنشآت السياحية وعمليات الإحلال والتجديد للاستمرار فى عملها لحين تحسن الأوضاع عالميًا فى محاولة للتخفيف من تبعات الأزمة الروسية الأوكرانية.