الخميس 02 مايو

زراعة وصناعة

بمشاركة 300 شركة.. انطلاق النسخة العاشرة من معرض "افريقيا للتصنيع الغذائى" 29 مايو المقبل


افريقيا فود

تنطلق فعاليات النسخة العاشرة من معرض إفريقيا للتصنيع الغذائي “Africa Food Manufacturing”خلال الفترة 29 –31 مايو المقبل، بمركز مصر الدولي للمعارض (EIEC) في القاهرة بمشاركة 300 شركة من 20 دولة.

وتوقعت شركة إنفورما ماركتس، المنظمة للمعرض، إن المعرض خلال أيامه الثلاثة يستضيف أكثر من 8000 زائر محلي ودولي.



ويتزامن المعرض مع اثنين من أكبر المعارض في مجال صناعة الأغذية والمشروبات، وهما معرضي “ProPakMENA”، و”Fi Africa”، وذلك لتقديم حلول مبتكرة والوصول إلى السوق الإقليمية عقب النجاح الكبير الذي حققته نسخة 2021.


وذكرت الشركة أنه سيتم عقد المعرض هذا العام بالاشتراك مع علامتين تجاريتين عالميتين تحت سقف واحد، وهما معرض تصنيع المكونات الغذائية “Fi Global” الذي تم تأسيسه حاليا في 11 دولة مختلفة حول العالم، يأتي بنسخته الإقليمية “Fi Africa”، ومعرض تغليف المواد الغذائية “ProPak Global” والمتواجد بقوة في 6 دول مختلفة”، سيشارك بنسخته الإقليمية “ProPak MENA”.


ولفتت إلى أن  الهدف الرئيسي من المعرض الإفريقي للتصنيع الغذائي هو تزويد السوق بالمعلومات المطلوبة طوال العام وخلق فرص تواصل لا حصر لها، وكل هذا يتم من خلال باقة من الندوات الإلكترونية، وتقارير السوق، والأخبار، إلى جانب استضافة المعرض على أساس سنوي للسماح بالاتصال بين جميع الأطراف المعنية وتسهيله واستجابة لطلب السوق المتزايد تعد المخبوزات والحلويات إضافات جديدة للقطاعات المدرجة في المعرض هذا العام.


ومن المتوقع أن ينمو سوق منتجات المخابز والحلويات في الشرق الأوسط وأفريقيا بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 2.2٪ بحلول عام 2025، في حين أن سوق الشكولاتة وحده من المتوقع أن يصل إلى 6.5 مليار دولار حيث تنمو بمعدل سنوي مركب قدره 6.72٪ خلال نفس الفترة.