الخميس 09 مايو

أخبار عامة

تحالف فرنسي بقيادة "ألستوم" يوقع عقد توريد الوحدات المتحركة للخط السادس لمترو الانفاق


مترو الانفاق

وقعت الهيئة القومية للأنفاق والسكك الحديدية مذكرة تفاهم مع تحالف شركات فرنسية بقيادة شركة " ألستوم"، لتوريد وتصنيع الوحدات المتحركة لمشروع الخط السادس لمترو الانفاق، وذلك في حضور كلا من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والفريق كامل الوزير، وزير النقل.

وبحسب بيان مجلس الوزراء، فان تحالف الشركات الفرنسية سيكون مسؤولا عن تصنيع وتوريد الوحدات المتحركة المطلوبة مع توفير الضمان والصيانة شاملة قطع الغيار لمدة 8 سنوات، بالإضافة لقطع غيار العمرة الجسيمة، فضلا عن التعاون مع الشركات المصرية المتخصصة من بينها مصنع سيماف، لتوطين صناعة الوحدات المتحركة محليا.

من ناحيته أوضح الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أن مسار الخط السادس يمتد من منطقة الخصوص ‏حتى المعادي الجديدة بطول حوالي 35 كم، وعدد 27 محطة، ومن المتوقع أن يقوم بنقل ما يقرب من 1.4 مليون راكب يوميا.

وسترابط الخط الجديد مع الخطوط الأخرى، حيث ستكون محطة غمرة نقطة الترابط مع الخط الأول، ومحطة باب الشعرية مع الخط الثالث، ومحطة الفسطاط مع الخط الرابع.

وقد قام بتوقيع مذكرة التفاهم كلا من الدكتور عصام والى، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للأنفاق، و أندرو ديليون، الرئيس الإقليمي لمناطق إفريقيا والشرق الأوسط ووسط أسيا في ألستوم العالمية، ورامي صلاح الدين، رئيس مجلس إدارة “ألستوم مصر” لمشروعات النقل.