الأربعاء 08 مايو

أخبار عامة

31 مارس.. ساحة الوصل تشهد حفل ختام "إكسبو 2020"


اكسبو 2020

يسدل الستار على فعاليات "إكسبو 2020" دبي يوم 31 مارس الجاري بحفل ختامي يبهر العالم يقام في ساحة الوصل، القلب النابض لأول إكسبو دولي يقام في المنطقة والمكان نفسه الذي أقيم فيه حفل الافتتاح الساحر قبل 182 يوما.

وسيضفي نجوم الفن العالميون من أمثال كرستينا جيليرا ونورا جونز ويويو ما، أجواء ساحرة على المكان المبهر، فضلا عن وجود أكثر من 20 شاشة ضخمة موزعة في أرجاء موقع إكسبو 2020 دبي تشمل المنصات الرئيسية، وحديقة الاحتفالات، وأجنحة دول متنوعة لتمكين الجميع من الاستمتاع بهذه العروض المدهشة وتتواصل الاحتفالات طوال الليل، بمجموعة من العروض الرئيسية الكاملة، التي يقدمها كل فنان على حده على منصة اليوبيل ومسرح دبي ميلينيوم.

تبدأ الأمسية في السابعة مساء بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة، ويركز العرض المقدم للجمهور على قبة الوصل المذهلة، التي تضم أكبر شاشة عرض بنطاق 360 درجة، على الأجيال المقبلة حيث يدعو إكسبو 2020 مئات الأطفال من أنحاء الدولة لمشاهدة العجائب، بينما تتطلع الدولة إلى الـ 50 عاما القادمة بعد أن احتفلت بيوبيلها الذهبي أثناء انعقاد فعاليات إكسبو 2020 دبي، وفي وقت لاحق من المساء، تقام حفلات موسيقية على مسرح دبي ميلينيوم، ومنصة اليوبيل

يضم طاقم "الحفل الختامي" ما يزيد عن 400 فني ومتطوع من 56 دولة مختلفة، سيرتدون 745 زيا مخصصا لتتويج الحفل الختامي لإكسبو 2020 دبي.

وسيعمل الحفل الختامي الذي يبث مباشرة عبر منصة إكسبو الافتراضي و تلفزيون إكسبو على إنعاش ذاكرة الجمهور عبر استعراض بعض من اللحظات المميزة التي شهدتها ساحة الوصل .

وسيسلم معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح و التعايش المفوض العام لإكسبو 2020 دبي علم المكتب الدولي للمعارض إلى سعادة السفير جاي تشول تشوي، رئيس الجمعية العمومية للمكتب الدولي للمعارض و الذي سيسلمه بدوره بعد ذلك إلى ممثلي إكسبو 2025 أوساكا كانساي.

وتختتم الاحتفالات بعرض مبهر للألعاب النارية، قبيل إسدال الستار على فعاليات الحدث الدولي وإغلاق بواباته للمرة الأخيرة في تمام الساعة3 فجرا بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة.