الخميس 02 مايو

سيارات

إم بي للهندسة تطلق تطبيق الكتروني لتقديم خدمات شحن السيارات الكهربائية عقب اقتناص اتفاق لتشغيل محطات "ريفولتا إيجيبت"


ريفولتا إيجيبت

تعتزم شركة إم بي للهندسة تأسيس تطبيق الكتروني جديد لتقديم خدمات الشحن للسيارات الكهربائية في عدد من المحافظات، وذلك عقب توقيع اتفاق إدارة وتشغيل ل 30 محطة شحن تابعة لشركة " ريفولتا إيجيبت"، في محافظات القاهرة، الجيزة، الاسكندرية، الفيوم، القليوبية، بورسعيد، الشرقية، البحر الأحمر.

وتخطط شركة إم بي للهندسة للتوسع في مجال شحن وصيانة السيارات الكهربائية من خلال إطلاق شركة جديدة باسم " شاحن"- تحت التأسيس، بهدف الحصول علي رخصة لتشغيل محطات السيارات الكهربائية. 

ووفقا لبيان الشركة، فانه سيتم اتاحة الخدمة علي التطبيق الالكتروني بنهاية الشهر الجاري، فيما تتوقع تحقيق إيرادات تصل الي 18 مليون جنيه مع تحقيق نسبة تشغيل 80٪.

وكانت الشركة قد افتتحت مطلع العام الجاري أكبر محطة شحن سيارات كهربائية في مصر من خلال عقد شراكة بين " شاحن" التابعة والشركة الوطنية للبترول، بطاقة تستوعب شحن 14 سيارة في وقت واحد.

وأكدت الشركة ان خططها لا تتوقف عن إدارة وتشغيل محطات شحن السيارات الكهربائية فقط، بل تستهدف في مرحلة لاحقة الدخول في مجال تصنيع الشواحن الكهربائية المختلفة استنادًا إلى خبرات الشركة الصناعية الكهربائية، فضلا عن التقدم للحصول علي رخصة مشغل شبكات الشحن الكهربائي، فور انتهاء وزارة الكهرباء من وضع الضوابط المنظمة لها.

وتأُسست إم بي للهندسة عام 1981، وهي الوكيل الرسمي للعدد من الشركات العالمية من بينها هاجر الألمانية و سامواها، وهيونداي الكورية.

وتضم أربعة كيانات تحت مظلتها هي: إم بى للأنظمة الكهربائية، وج آى تى للخدمات اللوجستية، وإم بى للصناعة، وبيتا إلكتريك للصناعات.