الخميس 09 مايو

شركات واستثمار

نصف مليار جنيه لإبرام صفقات إستحواذات لصالح شركة "إنترو للموارد القابضة"


شركة بريق للصناعات التنفيذية

قال المهندس مصطفى خيرت، الرئيس التنفيذي لشركة بريق للصناعات التنفيذية، التابعة لشركة "إنترو" للموارد القابضة، أن الأخيرة رصدت ما يقرب لنصف مليار جنيه لإبرام صفقات استحواذ على شركات عاملة بقطاع المخلفات.

وأضاف خيرت، أن "انترو" تدرس فرص استحواذ في السوق المحلية، ونظيرتيها الخليجية والأفريقية، موضحاً أن رأسمال "إنترو" الموارد يبلغ نحو 1.1 مليار جنيه تقريبًا، مشيرًا إلى أنها باتت تمتلك 3 شركات تابعة، وهى شركاتEnviron Adapt لخدمات إدارة المخلفات، وEnviron Adapt لصناعات إعادة التدوير والثالثة “بريق” للصناعات المتطورة.

يذكر أن شركة "إنترو" استحوذت على كامل أسهم “بريق” لتقنيات الصناعات المتطورة، التابعة لمجموعة راية القابضة للاستثمارات المالية، بقيمة إجمالية بلغت 570 مليون جنيه، تتضمن شراء بريق بقيمة 490 مليون جنيه، إلى جانب شراء قطعة أرض بنحو 5 ملايين جنيه، إضافة إلى شطب ديون ومستحقات على بريق بواقع 74 مليون جنيه.

وأشار خيرت إلى أن تمويل الصفقات المستهدفة يعتمد على خصائص وظروف كل شركة بجانب موقعها الجغرافي، ومدى استعداد البنوك للتعامل والتمويل.

وتطرق خيرت، إلى مستقبل صناعات إعادة التدوير والمخلفات عقب صدور قانون البيئة مؤخرا، إضافة إلى توضيح طبيعة عمل شركات "إنترو" لاسترداد الموارد القابضة في إنتاج حبيبات الـ”بى اى تى” المسترجعة من عملية إعادة تدوير الزجاجات البلاستيكية المجمعة.

وتخطط «بريق» لإضافة خطى إنتاج جديدين في مصنعها بمدينة 6 أكتوبر، بتكلفة استثمارية تصل إلى 400 مليون جنيه.