الجمعة 10 مايو

أخبار عامة

توجيهات رئاسية بتحديد سعر الخبز غير المدعم ومراقبة أسعاره بالأسواق


الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكومة بدراسة تكلفة إنتاج رغيف الخبز غير المدعم وتسعيره وتوفير الدقيق اللازم للمخابز، على أن تقوم وزارة التموين بمراقبة تلك المخابز لضمان عدم بيعه للمواطنين بأسعار مخالفة.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن السيد الرئيس طالب الحكومة فى اجتماع اليوم بضرورة توفير مخزون استراتيجي من السلع الغذائية والأساسية لمدة لا تقل عن ستة أشهر مقبلة مع تكثيف الرقابة على الأسواق لضبط الأسعار ومراقبتها.

وكان السيد الرئيس قد عقد اجتماعا مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة لمتابعة موقف السلع الغذائية الأساسية قبيل حلول شهر رمضان المبارك.

ووجه الرئيس بضرورة العمل على توفير السلع الغذائية والمواد التموينية بأسعار منخفضة وذلك بالتنسيق بين القوات المسلحة ووزارة التموين وصندوق “تحيا مصر كما استمع لشرح واف من الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية حول موقف المخزون السلعي من المواد الأساسية حيث أكد على توافر الأرصدة من السلع الأساسية لاسيما مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.