الأحد 28 ابريل

عقارات

إقبال كبير على شراء وحدات سكن لكل المصريين.. ووزير الإسكان: توفير وحدات لجميع المتقدمين


وزير الاسكان الدكتور عاصم الجزار

كشف عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، أن هناك إقبال كبير من قبل المواطنين على حجز وحدات التى تطرحها الحكومة، ضمن مبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين، لما توفره من سكن لائق، وطرق سداد ميسرة علي سنوات وبدون فوائد.

جاء هذا خلال اجتماع الوزير مع الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، لمتابعة الموقف التنفيذي للمبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين، ومعدلات تنفيذ الوحدات السكنية بها، والشقق التي تم تسليمها.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي أعلن أن الدولة سوف توفر الطلب على الشقق السكنية بأسعار مخفضة من خلال المبادرات المختلفة التي تطلقها عن طريق صندوق الإسكان الاجتماعي في جميع أنحاء الجمهورية، على أن تكون جميع الشقق التي تسلمها مفروشة.

واشار الوزير الي ان هناك اقبال كبير على شراء الوحدات السكنية لمشروعات دار وسكن مصر، مؤكدا على أن الدولة توفر جميع طلبات الحجز مهما بلغ عددها، منوها إلى أهمية تلك المشروعات في توفير حياة كريمة للمواطنين، و فرص عمل للعديد من الشباب التى تعمل فى إنشائها.

واكد الوزير ان الوزارة ملتزمة بتوقيتات تسليم الوحدات وفقا لكراسة الشروط، مشيرا إلى أن هناك تعليمات على رؤساء المدن بمتابعة معدلات تنفيذها بصفة دورية.

من جانبه، قال رئيس الوزراء أن الدولة ملتزمة بتلبية الطلب على وحدات الإسكان لجميع المواطنين سواء منخفضي ومتوسطي الدخل بمنحهم بسعر التكلفة، على أن تراعي أسعار تلك الوحدات مستويات دخلهم.