الأثنين 29 ابريل

بنوك وبورصة

خبراء يتوقعون حركة تصحيحية خلال تداولات البورصة اليوم قبل استئناف التراجع


البورصة المصرية

توقع محللون فنيون أن تتحسن موشرات البورصة المصرية خلال تعاملات اليوم الاربعاء كأجراء تصحيحي مؤقت، بعد موجة الهبوط التي لحقت بها خلال الايام الماضية لتسجل مؤشراتها أمس الثلاثاء أسوء أداء منذ خمسة أشهر.

وقال إيهاب السعيد، خبير سوق المال وعضو مجلس إدارة البورصة المصرية السابق، أن عمليات التصحيح في الأسواق العالمية قد تنعكس علي تحسن مؤشرات البورصة المحلية خلال جلسة اليوم وان كان بشكل مؤقت، نظرا لان اسباب الانخفاض مازالت قائمة وتتصاعد حدتها.

وتوقع السعيد ان يكسر المؤشر الرئيسى EGX30 حاجز الدعم عند 10300 نقطة المسجلة أمس ليواصل الانخفاض الي منطقة 9800 نقطة خلال الجلسات المقبلة.

وبلغت خسائر رأسمال السوقي  بنهاية تعاملات امس الثلاثاء نحو 13.5 مليار جنيه، بفعل ضغوط مبيعات الاجانب، الذين سجلوا صافى مبيعات في الاسهم والسندات بقيمة 6.094 مليار جنيه، نتيجة حالة الفزع التي لحقت بالاسواق مع بدء الحرب الروسية الأوكرانية، والتخوف من تأثر السوق المحلية سلبا بارتفاعات أسعار القمح والسلع الاستراتيجية، فضلا عن  اتجاه الفيدرالي الأمريكي لزيادة أسعار الفائدة.

 واتفق معه سامح غريب، مدير قسم كبار العملاء بشركة عربية أون لاين لتداول الأوراق المالية، قائلأ أن التخوف من تأثير الحرب الروسية الأوكرانية علي الاقتصاد العالمي في اعلي معدلاته، وهو ما دفع الاجانب الي التخارج من أسواق الاسهم وأدوات الدين خاصة في الأسواق الناشئة الاكثر تأثرا بالحروب، متوقعا ان تشهد جلسة اليوم حركة تصحيحية  ولكن مؤقته.