الأحد 12 مايو

تعدين وطاقة

"هواوي" تقدم حلولا تكنولوجية لصناعة البترول والغاز في مصر


شركة هواوي

كشفت شركة "هواوي" النقاب عن أن الشركة تسعى إلى القيام بجهود مؤثرة في تمكين رقمنة التكنولوجيا التشغيلية وتكنولوجيا المعلومات لدورة البترول والغاز في مصر، مشيرة إلى أن ذلك يأتي في إطار استراتيجيتها للتحول الرقمي في قطاع البترول والغاز على مستوى العالم.

وقالت الشركة إن تطبيقاتها في حلول البترول والغاز يتم تنفيذها الآن في 45 دولة، وتخدم عشرين شركة عالمية كبرى في هذا المجال.

وأشارت الشركة إلى أن هذه التطبيقات القائمة على تقنيات الذكاء الاصطناعى والإنترنت يمكن تنفيذها في محطات الوقود باستخدام نموذج الأعمال الآلي وتقنيات المراقبة المتطورة، مما سيؤدي إلى تحسين كفاءة التزود بالوقود بنسبة 60٪ كتقدير أولى، فضلا عن حماية العمليات التشغيلية اليومية والحد من الحوادث المختلفة.

يذكر أن "هواوي" كانت قد وقعت اتفاقيتي تعاون على هامش مؤتمر ومعرض "إيجيبس 2022" بالقاهرة مؤخرا مع كل من "بتروجيت للمشروعات البترولية والاستشارات الفنية، و"إيفاكو"، حيث تزود الأولى بحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات اللازمة لمساعدتها فى مشروعاتها البترولية المختلفة، وتساعد الثانية على تحسين الكفاءة التشغيلية وتعظيم القيمة الصناعة لمشروعاتها باستخدام أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعى والإنترنت والكمبيوتر السحابي.