الأثنين 29 ابريل

شركات واستثمار

للمرة الثالثة.. فوري ترفع رأسمالها إلى 1.7 مليار جنيه


فوري

للمرة الثالثة منذ طرح الشركة بالبورصة المصرية في عام 2019 وافق مساهمو شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية، فى آخر اجتماع جمعية عامة (3 مارس) على مضاعفة رأس المال وزيادته بقيمة 800 مليون جنيه ليرتفع رأس المال المصدر إلى 1.7 مليار جنيه.

وبذلك تضاعف فوري رأسمالها سنوياً لتصبح أكبر شركة تكنولوجيا مدرجة بالبورصة المصرية، حيث رفعت الشركة رأسمالها أول مرة بعد الطرح في مارس 2020، من 353.65 مليون جنيه إلى 453.65 مليون جنيه، بزيادة قدرها 100 مليون جنيه، وكانت المرة الثانية في 23 يونيو 2021، إلى 853.6 مليون بزيادة قدرها 400 مليون جنيه، من خلال اكتتاب جرى تغطيته بمعدل 382.2 مرة.

وطرحت فورى جزءا من أسهمها في البورصة المصرية يوليو 2019 حوالى 254.6 مليون سهم، تُمثل %36 من رأسمالها، وذلك فى صورة تخارج جزئي للمساهمين الرئيسيين.

وارتفع سهم الشركة بنسبة 500% منذ طرحه في البورصة المصرية، وهي أعلى زيادة لسهم مدرج خلال تلك الفترة.

وقالت فوري فى إفصاح مرسل للبورصة المصرية اليوم الأحد، إن الجمعية العامة للمساهمين وافقت على زيادة رأس المال المصدر بقيمة 800 مليون جنيه تقريبا، كما وافقت على زيادة رأس المال المرخص به بقيمة 2 مليار جنيه، وسيجري توزيع الزيادة على 1.6 مليار سهم بقيمة اسمية قدرها 0.5 جنيه للسهم تسدد نقدا عبر اكتتاب قدامى المساهمين.

وحصلت فوري فى وقت سابق على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية للشروع في إجراءات زيادة رأس المال المصدر والمرخص به.

وقالت الشركة إن زيادة رأس المال ستمكنها من تدعيم مواردها المالية الذاتية بما يتيح لها تمويل التوسعات المستقبلية ومجابهة التكاليف الاستثمارية المترتبة على ذلك.

وتخطط الشركة لاستخدام 400 مليون جنيه من حصيلة الزيادة للاستثمار فى مجالات، التمويل الاستهلاكى ، التمويل متناهى الصغر إضافة ، خدمات التأمين الرقمى، وخدمات صناديق الاستثمار، أما باقى الحصيلة فستستخدم فى تمويل التوسع فى منظومة الخدمات المالية المتاحة للأفراد من خلال تطبيق “ماى فورى”،وكذلك الاستثمار المباشر فى الشركات داخل مصر وخارجها.