الأثنين 29 ابريل

أخبار عامة

منظومة جديدة لإدارة المخلفات الصلبة بتكلفة 8.5 مليار جنيه


منظومة إدارة المخلفات الصلبة

أكد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المالية، أنه وفقاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي وتكليفات رئيس مجلس الوزراء، ومن خلال الحفاظ على الصحة العامة والبيئة، فقد تم الانتهاء من تنفيذ منظومة جديدة للإدارة المتكاملة للمخلفات، وذلك عن طريق العمل على دعم البنية التحتية وتنفيذ العديد من المشروعات الهامة في كافة محافظات مصر، والتي تتضمن إنشاء مدافن صحية آمنة ومحطات وسيطة ثابتة ومتحركة ورفع ملايين الأطنان من المخلفات التاريخية واليومية وإغلاق المقالب العشوائية وإنشاء مرافق جديدة لمعالجة وتدوير المخلفات.

المنظومة الجديدة تتم من خلال خطة مدتها 4 سنوات، بشراكة استراتيجية بين الوزارة ووزارات الإنتاج الحربي والبيئة والتخطيط والمالية والهيئة العربية للتصنيع على أرض المحافظات وبتكلفة تقديرية بلغت استثماراتها نحو 8.5 مليار جنيه.

وقد قامت الوزارة بالتخطيط للمنظومة الجديدة للمخلفات والتي تمثلت في تطوير البنية التحتية متضمنة القضاء على المقالب العشوائية بعدد 62 موقع.

ونوه شعراوي، بأن إجمالي عدد الشركات الخاصة العاملة في رفع التراكمات التاريخية من داخل المحافظات بلغت حوالى 12 شركة كما بلغ إجمالي المعدات المستخدمة في أعمال رفع التراكمات نحو أكثر من 300 معدة متنوعة، و توفير فرص عمل لنحو 1000 فرصة عمل.